الشريط الإخباري

تعرف على توصيات المؤتمر العربي الخامس عشر للموارد البشرية والتدريب

شام تايمز – خاص

أختتمت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العربي الخامس عشر للموارد البشرية والتدريب، والذي أُقيم بعنوان “خارطة طريق الكوتشنج للتنمية المستدامة، التكامل، الثقافة، التحول”، بعد عقد عدة جلسات، وكان أخرها تحت عنوان “اسأل كوتش” حيث كانت عبارة عن حلقة نقاشية “الكوتشنج كمنهج للقيادة في المنظمات”، وترأسها عضو اتحاد المدربين العرب – عضو جمعية المدربين العرب – عضو مجلس الخبراء في مجلس الدول العربية الدكتور “أسامة جرادات”، وكل من رئيس اتحاد المدربين العرب “يونس خطايبة”، والمدرب المستشار معتمد اتحاد المدربين العرب – الأردن الأستاذ “لؤي قباجة”، ومدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المعهد العربي للتخطيط بالكويت، الأستاذ الدكتور “إيهاب مقابلة”.

وفي نهاية الجلسة تلا “خطايبة” مجموعة من التوصيات التي حسبما جاء في المؤتمر “د. يونس خطايبة” الاولى يؤسس اتحاد المدربين العرب البورد العربي للكوتشنج ويكون في نطاقه مجالس نوعية متخصصة في مجالات الكوتشنج المتنوعة، ويعمل هذا البورد العربي على تدريب الخبرات العربية على منهجيات الكوتشنج، وإعداد حلقات إعلامية عن الكوتشنج لنشر ثقافته، إنشاء مراكز لضبط عملبة جودة الكوتشنج وفقمعايير ضبط الجودة محاولة تعريب كلمة كوتشنج.

وجرى بعدها تكريم رؤساء الجلسات والمحاضرين وعدد من المشاركين.

ويُعد المؤتمر العربي الخامس عشر للموارد البشرية والتدريب لعام 2021 بعنوان ”خارطة طريق الكوتشنج للتنمية المستدامة – التكامل، الثقافة، التحول”، فرصة تعليمية لأي شخص يحتاج إلى تطوير مهاراته وتعزيز قدارته وضمان تحقيق نتائج الاستثمار في الكوتشنج، لتحقيق أقصى قدر من الأعمال، إضافةً إلى أنه نقطة انطلاق لكل من يتطلع إلى تطبيق الكوتشنج في مؤسسته كطريقة جديدة لدعم القادة والعاملين لتحقيق الأهداف.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …