حل لقياس الملابس “افتراضياً” عند التسوق الإلكتروني

شام تايمز – متابعة

نجح باحثان من معهد “تي.سي.إس” للأبحاث في الهند في تطوير تقنية يمكنها التنبؤ بمظهر المتسوقين عند إرتداء قطع الثياب التي يرغبون في شرائها عبر الإنترنت، وما إذا كانت هذه الثياب سوف تتماشى مع المواصفات الجسمانية للمتسوق.

ونقلت وسائل إعلام عن الباحث “بروجشوار بوميك”، وهو أحد الباحثين اللذين ابتكرا التقنية الجديدة، قوله: “إن التسوق عبر الانترنت يسمح للمستهلكين باستعراض كميات كبيرة من المنتجات دون تكبد عناء الذهاب إلى الأسواق، غير أنه من عيوب التسوق الإلكتروني أنه لا يسمح للمتسوق بقياس الثياب التي يرغب في شرائها، ما قد يؤدي إلى شراء ملابس لا تناسب طبيعة كل جسم”.

وأكّد “بوميك” أن “فكرة تجربة الثياب إفتراضيا يمكن أن تساعد في حل هذه المشكلة. وقال فريق الدراسة: “إن فكرة تجربة الثياب افتراضياً تسمح للمتسوقين بشراء ملابسهم عبر الانترنت بعد تكوين فكرة بشأن مظهرهم عند ارتداء هذه الثياب”.

وأضاف الفريق أن التجارب السابقة في نفس المجال لم تكن تأخذ في اعتبارها اختلاف قياسات الجسم من مستهلك إلى آخر، ولكن التطبيق الجديد الذي يحمل اسم “ديب درابر” يمكن تغذيته بقياسات كل جسم، كما أنه لا يتطلب قدرا كبيرا من القدرات الحوسبية وسعة الذاكرة لدى الجهاز الذي يستخدمه كل متسوق.

وذكر “بوميك” أن “ديب درابر” هو تطبيق يتيح للمتسوقين قياس الملابس على أجسام افتراضية تأخذ نفس قياساتهم البدنية، اعتماداً على صورة أو مقطع فيديو للمتسوق يتم تغذيته داخل التطبيق.

شاهد أيضاً

مطالب بافتتاح الدراسات العليا في معهد “التراث” بجامعة حلب

شام تايمز – متابعة دعا المشاركون في المؤتمر السنوي الخامس والثلاثين لتاريخ العلوم عند العرب …