إطلاق مشروع تأهيل الفراغات المحيطة بالمدارس وتأمين الوصول الآمن للتلاميذ

شام تايمز – متابعة
نُفذت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة ومحافظة ريف دمشق ومنظمة UN HABITAT، الاثنين، ورشة عمل بالتعاون تحضيراً لإطلاق مشروع تأهيل محيط المدارس، وتأمين الوصول الآمن للطلاب إليها في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية.
مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية “غسان الشغري” أكد على أهمية هذا المشروع، ووجوب التعاون مع الجهات المعنية كافة لتنفيذه بما يحقق وصول التلاميذ بشكل آمن إلى مدارسهم عن طريق تأهيل الأرصفة، وتأمين ممرات خاصة، ووضع الإشارات الطرقية التي تدعو الأخوة السائقين إلى التمهل أثناء عبور الطرق المحيطة بالمدارس، لتتكامل البيئتين الداخلية والمحيطة بالمدرسة، مبيناً دور المنظمات الدولية في هذا المجال، وضرورة التشارك مع المجتمع المحلي لوضع الحلول والوصول إلى الاستجابة المجتمعية.
بدوره نائب مدير البرنامج التابع لمنظمة UN أكد على ضرورة تأمين الحماية للطلاب والتلاميذ داخل المدرسة وخارجها، حيث يطرح المشروع آلية جديدة لإنارة الطرق حول المدرسة، وضرورة تعبيدها، وإنشاء مواقف وممرات خاصة بالتلاميذ تحقق الوصول الآمن إلى مدارسهم.
وعلى هامش الورشة وزعت فرق المنظمة عدداً من الحقائب المدرسية مزودة بقرطاسية كاملة خاصة بكل مرحلة تعليمية وفقاً لاحتياجاتها.
يذكر أن الورشة تضمنت زيارة المشاركين إلى المدارس المستهدفة، والاستماع لآراء التلاميذ حول أفضل السبل لتأمين وصولهم إلى المدرسة، بالإضافة إلى تقديم عروض افتراضية لموقع تجمع المدارس في مدينة “سقبا”، وعرض خرائط وتصورات لتحسين الواقع المحيط بها، ودراستها مع البلديات ضمن المنطقة، والعمل على تحقيقها وتقديم الدعم اللازم.
                                                                                                                                                       

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …