“الصحة”: 360 ألف شخص تلقوا اللقاح ضد فايروس كورونا

شام تايمز – متابعة 

بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد كورونا بشكل كامل أكثر من 360 ألف شخص، بينما وصل عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى أكثر من 539 ألفاً.

وبينت مديرة الرعاية الصحية “رزان الطرابيشي” أنه سيتم تقديم الجرعة الثانية لمن تلقوا اللقاح في الموعد المحدد حسب نوع كل لقاح.

و تنفيذاً لقرارات الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا أوضحت “الطرابيشي” أنه سيتم التوسع بعدد المراكز الصحية والمشافي التي تقدم اللقاح لتصل إلى أكثر من 967 مركزاً ومشفى إضافة إلى تخصيص 200 فريق جوال في القرى والمناطق التي لا توجد فيها مراكز صحية في جميع المحافظات.

وأشارت “الطرابيشي” إلى ضرورة التسجيل لتلقي اللقاح عبر المنصة الالكترونية الموجودة على موقع وزارة الصحة، مؤكدة أن تلقي اللقاح “المجاني والأمن” السبيل الوحيد للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وسجلت وزارة الصحة الأحد، 293 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات إلى 41515، شفيت منها 110 ليصل العدد إلى 25716، وتوفيت 12 إصابة ليصبح العدد 2504.

يُشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا في سورية في الـ 22 من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في الـ 29 من الشهر ذاته.

 

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …