بديلاً عن اللحوم.. سيدة تؤسس مطبخ نباتي في السويداء

شام تايمز – متابعة

حوّلت “لبنى أبو عسلي” هوايتها وشغفها بالطبخ ضمن منزلها في “السويداء” إلى مشروع صغير لمطبخ نباتي، إيماناً منها بنشر ثقافة الطعام النباتي الصحي، بحسب مانقلت وكالة “سانا”.

“أبو عسلي” انطلقت بمشروعها في سبيل نشر التوعية بالغذاء الصحي الطبيعي الذي يكسب الإنسان التفكير السليم والصحة الجيدة والطاقة اللازمة لمختلف الأعمال، إضافة إلى إمكانية التعويض عن أكل اللحوم الحيوانية بأخرى مصدرها نباتي وغنية بالبروتين من منتجات الصويا أو القمح، أو غيرهما من المواد الموجودة في الطبيعة بهدف تخفيف الأعباء جراء ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق إضافة لتجنب المنتجات التي تحوي مواد حافظة.

وبينت “أبو عسلي” أنها بدأت العمل بمشروعها القائم في منزلها لتنتقل خلال العام الحالي إلى محل مستأجر في “السويداء” وتصنع الكبب والمناسف باللحمة النباتية والأوزي والمندي وكباب العدس والمرتديلا والسندويشات بكل أنواعها والحلويات المتنوعة بالدبس وغيرها.

وبفضل مساندة ومساعدة والدتها وابنتها اللتين تصنعان برفقتها بعض المأكولات، لفتت “أبو عسلي” إلى مدى تطور عملها تدريجياً وازدياد الطلبات على منتجات مطبخها من قبل العديد من الأشخاص، وخاصة الذين يتبعون نمط الغذاء النباتي أو من مرضى السرطان الذين ينصحهم الأطباء بالابتعاد عن اللحوم والتوجه للأكل الصحي.

شاهد أيضاً

الحرفي “بسام صيداوي”: التعريف بتراث الحضاري العريق للبلد وإجابة الطلاب على كافة الأسئلة هدفنا من المشاركة

شام تايمز – جنى أحمد أكد الحرفي “بسام صيداوي” أن المشاركة في المعرض السنوي الذي …