الشريط الإخباري

الانتهاء من إصلاح عطل الصرف الصحي في بلدية “حميميم” باللاذقية

شام تايمز – ديما مصلح

أنهت ورشات من الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية، الاثنين، إصلاح العطل في الصرف الصحي ضمن بلدية “حميميم”.

وأكد مصدر في محافظة اللاذقية لـ “شام تايمز” أنه بعد عدة شكاوى حول الصرف الصحي في حي “الزفاتة”، كلف محافظ اللاذقية عدة جهات لكشف العطل الذي حصل في الصرف الصحي في الحي الذي يقع بين بلدية “حميميم” ومجلس مدينة جبلة.

وأضاف المصدر أن العطل هو عبارة عن انسداد في إحدى غرف التفتيش، وأدى إلى تسرب المياه الآسنة إلى خارجه وجريانها ضمن قناة الري المتاخمة له، مؤكداً أن الورشات حفرت 50 متر للكشف على الخط وفتح جميع جور التفتيش الواقعة بعد الانسداد بالآليات المناسبة.


ولفت المصدر إلى أنه بعد الانتهاء من عملية إصلاح العطل في الموقع المتضرر، تم إعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقاً قبل الانسداد وعادت الشبكة إلى العمل، مشيراً إلى أن الورشات التي عملت على إصلاح العطل هي ورشات الخدمات الفنية في المحافظة ومجلس مدينة جبلة بالتعاون مع شركة الصرف الصحي.

وأشار إلى أن مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية نفذت، مؤخراً، أعمال تتضمن تركيب خط قرية “البرجان” بقطر 90 مم، وطول 1400م وخط قطر 75 مم بطول 400 م، الذي يغذي 30 منزل من قرية “البرجان”.

وبحسب المصدر، إن الورشات ركبت خط قرية “عين الراهب” لدعم 40 منزل في القرية، بقطر 110 مم وطول 400 م، بالإضافة لتركيب خط دوار مشفى “جبلة” لدعم “ضاحية الأسد” ومحاضر وتفريعات الطريق الذاهب إلى المشفى الوطني، بقطر 225 مم وطول 165 م وخط قطر 160مم بطول 90 م.

وأشار المصدر إلى أن أعمال خط المحلق الجنوبي الغربي في “جبلة” هي الخطوات الأخيرة، لافتاً إلى أنها تدعم حي “الفيض” و”التضامن” وضاحية “المجد”، بقطر 225 وطول 3000 م.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …