“المقداد” و”غراندي” يبحثان سبل تسهيل عودة المهجرين السوريين

شام تايمز – متابعة

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد” مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي” والوفد المرافق له، الأحد 17 تشرين الأول، مجالات التعاون بين الحكومة السورية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وشدد “المقداد” خلال اللقاء على أهمية استمرار وتعزيز التعاون بين الحكومة السورية والمفوضية، مستعرضاً الخطوات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل عودة المهجرين السوريين إلى مدنهم وقراهم، مؤكداً حرصها على التعاون مع المفوضية في هذا المجال على أساس الحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة سورية، وفقاً لوكالة “سانا”.

وشرح “المقداد” التداعيات الاقتصادية الكبيرة، التي تخلفها الإجراءات القسرية المفروضة على الشعب السوري وتأثيرها على عودة المهجرين، مؤكداً أن هذه الإجراءات تحد من قدرة الدولة والمنظمات الإنسانية العاملة في سورية على تأمين المتطلبات الأساسية للراغبين بالعودة.

بدوره، أكد “غراندي” ارتياحه للتعاون القائم بين المفوضية والحكومة السورية، مستعرضاً النشاطات والمبادرات التي تقوم بها المفوضية في سبيل المساهمة في تهيئة الظروف لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، معرباً عن استعداد المفوضية للاستمرار في حشد كل الإمكانيات وتسخيرها من أجل تأمين المتطلبات الأساسية للعودة، مشدداً على التزامها بالعمل وفق أهدافها الإنسانية فقط وحرصها على الابتعاد عن أي أجندات سياسية.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …