تزويد مركز الحمدانية في حلب بأجهزة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

افتتح في مركز الحمدانية الصحي بحلب وحدة العناية بصحة الثدي، والتي تتضمن جهاز الأشعة الماموغرافي الخاص بالكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث يخدم أكثر من 200 ألف من سكان أحياء الحمدانية.

وأكد وزير الصحة الدكتور “حسن محمد الغباش” لـ “شام تايمز”  أن الكوادر الصحية تقدم جهوداً مضاعفة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للأهالي، مبيناً أن الخدمات التي يقدمها المركز الصحي بحي الحمدانية هي فحص السيدات بعد تزويد أجهزة الأشعة الماموغرافي اللازمة لاجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي، داعياً جميع السيدات لمراجعة المراكز المخصصة للكشف عن سرطان الثدي ضمن حملة “الشهر الوردي”.

وأوضحت الدكتورة “مروة مزنوق” رئيسة برنامج الصحة الإنجابية بمديرية صحة حلب لـ ” شام تايمز ” أن المركز يأتي استكمالاً للخدمات الطبية التي تقدم للكشف المبكر عن سرطان الثدي في أحياء الشهباء الجديدة ومشفى ابن رشد ومشفى التوليد الحكومي، داعية السيدات إلى مراجعة هذه المراكز التي تعمل على مدار العام لإجراء الفحوص الطبية المجانية وخاصة ممن تجاوزت أعمارهن 45 عاماً، حيث تتم إحالة المريضات اللواتي يظهر لديهن المرض إلى المشافي لإجراء العمل الجراحي اللازم وتقديم الدعم النفسي لهن.

يذكر أن المركز أيضاً يجري حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال، والتي تستهدف حوالي 388 ألف طفل موزعين على أكثر من 60 مركزاً صحياً بمشاركة فرق جوالة بالمدينة والريف.

 

شاهد أيضاً

تركيب مراكز تحويل جديدة في ديرالزور

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم مع امتداد مساحة السكن باتجاه احياء مدينة ديرالزور …