“الشهابي”: نحن ضد استيراد ما ننتجه محلياً

شام تايمز – متابعة

أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب “فارس الشهابي” عدم الموافقة على قرار استيراد الأقمشة المسنرة رقم 790، وقد رفعنا كتاب إلى وزارة الاقتصاد، قلنا فيه أن آلية البيع وفق المخصصات ستسبب حالة من التزوير والتلاعب والغش، وفقاً لإذاعة “نينار إف إم”.

وأضاف “الشهابي”: “نحن لسنا ضد استيراد ما لا ينتج محلياً، لكننا ضد أن نستورد ما ننتجه محلياً، ونملك الجداول والأسعار وكل الوثائق التي تؤكد هذا الكلام”. وقال “الشهابي”: “بدأ عدد من الصناعيين والتجار السوريين بالعودة من مصر إلى سورية، و نحن نريد أن نحافظ عليهم، ولا يهمنا العدد بقدر ما يهمنا عودتهم اليوم، ولا علم لنا اليوم بمن ينوي المغادرة أو غادر إلى مصر، وعندما نريد معالجة الهجرة الصناعية علينا أن نبدأ بـ “الأمل والعمل” وليس بالمزاودات.

وأضاف: “نوجه رسالة إلى كل الصناعيين والتجار السوريين داخل وخارج البلاد، بأن المشاكل الموجودة سيتم حلها تحت سقف البيت الواحد، ونؤكد أن البلد يتعافى، ولا يوجد بلد أفضل للاستثمار من سورية رغم وجود بعض المشاكل والتي نطرحها عبر الإعلام ونناقشها في الاتحادات والغرف وسنجد لها حلول بمحبة ومساواة.

ووافق رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” على توصية اللجنة الاقتصادية، المتضمنة السماح باستيراد الأقمشة المسنرة غير المنتجة محلياً، ومن قبل جميع المستوردين، بعدما كان الاستيراد محصوراً بالصناعيين فقط وضمن مخصصات محددة.

شاهد أيضاً

استشهاد شابين برصاص ميليشيا “قسد” بريف دير الزور

  شام تايمز- متابعة استشهد شابين من بلدة “الجرذي” بريف دير الزور الشرقي، نتيجةً لاستهداف …