55 فريقاً يتنافسون في البطولة المدرسية البرمجية باللاذقية

شام تايمز – اللاذقية

استمراراً لدعم البرمجة التنافسية وتوسيع قاعدتها لدى طلبة المدارس، وبهدف الكشف عن المتميزين وضمهم إلى عائلة التميز في الأولمبياد العلمي السوري، وتكريم ومكافأة المبدعين منهم بتمثيل سورية في المسابقات العالمية.

أطلقت إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع “البطولة المدرسية البرمجية” المسار الجماعي ما بين 7- 9 تشرين الأول، في مقر المركز الوطني اامتميزين في اللاذقية، بمشاركة 165 طالب وطالبة يمثلون 55 فريقاً من مختلف المحافظات.

مدير البطولة ومدير مركز المتميزين في اللاذقية الدكتور “مثنى القبيلي” أكد لـ”شام تايمز” أن هدف المسابقة هو إتاحة الفرصة للطلاب المتميزين الذين لم يحالفهم الحظ في الألمبياد، حيث سيتم انتقاء الفرق الناجحة الحاصلة على المراتب الثلاثة الأولى، وتقديم التدريب اللازم لتمثيل سورية في المسابقات العالمية.

بدوره، منسق الأولمبياد العلمي السوري في اللاذقية “علي الرياحي” أوضح لشبكة “شام تايمز” أنه سيتم تكريم الفرق الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى، ليتم ترشحيهم لاحقاً لمسابقات عالمية، إضافة للطلاب المتميزين كفرق أو حالات فردية، سيتم منحهم فرصة للتدريب مع الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري.

وأضاف أن الهدف من هذه المسابقة إضافة إلى سبر المهارات البرمجية التنافسية عند الطلاب، هو اختبار قدرة الفرق على العمل بشكل جماعي، مشيراً إلى أن البطولة ستكون دورية وبالتالي ستكون واحدة من مسابقات الأولمبياد الأساسية التي تتكرر بشكل سنوي.

شاهد أيضاً

استشهاد شابين برصاص ميليشيا “قسد” بريف دير الزور

  شام تايمز- متابعة استشهد شابين من بلدة “الجرذي” بريف دير الزور الشرقي، نتيجةً لاستهداف …