القدس ومعاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال بفيلمين ضمن مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – هزار سليمان
عرضت اللجنة المنظمة لمهرجان الأردن للإعلام العربي اليوم الاثنين، فيلم من إنتاج تلفزيون فلسطين تكلم عن معاناة الأسرى الفلسطينيين الصحية ومعاملة الاحتلال الصهيوني لهم وما يكابدوه ويتعرضون له من اضطهادات، بالإضافة إلى عرض فيلم من إنتاج اللجنة الملكية لشؤون القدس تكلم عن موقف الاردن شعباً وملكاً من القدس وعن تاريخ القدس والمسجد الأقصى ووصاية الاردن على مقدسات القدس.
من جهته أكد المدير العام للأخبار في تلفزيون فلسطين “محمد البرغوثي” لـ “شام تايمز” أن عرض فيلم من إنتاج تلفزيون فلسطين، ونقله لمعاناة الأسرى الصحية داخل سجون الاحتلال، هو جزء بسيط لما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، كما أن قصة الأسير “سامر أبو دياك” التي شاهدناها خلال أحداث الفيلم، واستشهاده نتيجة الإهمال الطبي من قبل المحتل، هي قصة مشابهة لقصص آلاف الأسرى وآلاف الشهداء الفلسطينيين.

وأضاف “البرغوثي”: الأسرى الأبطال يسجلون كل يوم انتصاراً بإرادتهم على مواجهة المحتل، وهم أسرى ضحوا بشبابهم وأرواحهم من أجل فلسطين، متابعاً: “على وسائل الإعلام العربية أن تبقي قضية الأسرى هي القضية الأولية، وعلينا جميعاً الدفاع عن شرف الأمة في تسليط الضوء بشكل أكبر على القضية الفلسطينية”.

بدورها أكدت الممثلة الأردنية “عبير عيسى” أن الدراما هي أداة سريعة التوصيل لأي معاناة قد نعيشها، كما أنها الأداة الحقيقية لتوصيل رسائل جميع الشعوب، وبالأخص الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.
وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.
الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …