بحث تفعيل مجلس رجال الأعمال “السوري الإماراتي”

شام تايمز – متابعة

أجرى مسؤولون سوريون وإماراتيون، الأحد، مباحثات لإعادة تفعيل مجلس رجال الأعمال “السوري الإماراتي”، وفقاً لوكالة “سانا”.

وجاءت المباحثات على هامش أعمال معرض “إكسبو 2020″، وجرت بين وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري “محمد سامر الخليل” مع نظيره الإماراتي “عبد الله طوق”.

وتناولت المباحثات أهم المواضيع الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي، بهدف تشجيع التبادل التجاري والاستثمار والتعاون على الصعيد الاقتصادي بين البلدين.

وشدد “الخليل” على أهمية العلاقات السورية الإماراتية وقدم عرضاً لأحدث القوانين في سورية، ولا سيما قانون الاستثمار والتي تؤمن بيئة استثمارية مناسبة وجاذبة في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار وتشجع المستثمرين على إقامة المشاريع في كل المجالات من خلال تقديم تسهيلات وامتيازات كبيرة.

وخلال المناقشات، تم التأكيد على أهمية تنوع الاقتصاد الذي يحمي الدول ويحصنها من مخاطر التركيز على قطاع أو قطاعات قليلة بما يهدد استقرارها الاقتصادي وعلى أهمية المشاريع المتوسطة والصغيرة، حيث تشكل النسبة الأكبر من المشاريع العاملة في البلدين وتعد الداعم الأساسي للاقتصاد والمحرك الرئيس له كما تم البحث بأهمية إحياء التعاون الثنائي في جميع القطاعات الاقتصادية.

وهنأ “الخليل” دولة الإمارات على إنجاز معرض “اكسبو دبي 2020” ولا سيما في ظل تحديات وباء كورونا.

من جانبه، أعرب الوزير طوق عن «استعداد بلاده لتقديم الدعم لسورية، من خلال نقل التجربة الإماراتية في قطاع الاقتصاد، لافتاً إلى أهمية “استمرار اللقاءات وتبادل الزيارات بين الجانبين السوري والإماراتي.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

شام تايمز- متابعة  ارتفعت أسعار النفط في تعاملات،اليوم الخميس، متأثرة ببيانات أمريكية أشارت إلى تراجع …