انقطاع تام للكهرباء بسبب اعتداء على خط الغاز المغذي لمحطتي “تشرين ودير علي”

شام تايمز – متابعة
شهدت معظم المحافظات السورية، مساء الجمعة، انقطاعاً تاماً للتيار الكهربائي، ووفقاً لقناة “السورية”، أوضح وزير الكهرباء “غسان الزامل” أن انقطاع التيار جاء بعد خروج محطة توليد “دير علي” من الخدمة جراء اعتداء على خط الغاز المغذي له.

وعادت الكهرباء تدريجياً إلى العاصمة دمشق وباقي المناطق، بعد الاستعاضة عن محطة “دير علي” بمحطتي “جندر والناصرية” الغازية، لحين إصلاح أضرار الاعتداء الذي استغرق ساعة من الزمن، بحسب وزارة الكهرباء.

وبعد استكمال التحقيق، تبين وجود اعتداء إرهابي بعبوات ناسفة استهدفت خط الغاز المغذي لمحطتي “تشرين” و”دير علي” إضافة إلى أبراج توتر 400 ك ف عدد 2، وتسبب بهبوط ضغط الغاز ما أدى إلى انخفاض التردد، وخروج محطات التوليد تباعاً من الخدمة وحدوث فصل عام للشبكة الكهربائية.

وأكد وزير الكهرباء غسان الزامل لـ”سانا” صبيحة الاعتداء، أن التقنين سيكون “قاسياً بعض الشيء” اليوم السبت، ريثما يتم إصلاح خط الغاز وعودة محطة دير علي للعمل بشكل كامل.

وأعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية، أن خط الغاز العربي تعرض لاعتداء إرهابي بمنطقة حران العواميد بالقرب من منطقة الباركة، الجمعة، عند الساعة 23 ليلاً ما أدى إلى توقف إمداد الغاز إلى المنطقة الجنوبية، وتوقف عدة محطات لتوليد الطاقة الكهربائية بالمنطقة.

وأشارت وزارة النفط في بيان إلى أن الورشات الفنية في الشركة السورية للغاز باشرت بالكشف على الموقع، والبدء بعمليات الإصلاح مباشرة ومن المتوقع الانتهاء من عمليات الإصلاح خلال 24 ساعة.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …