كورونا تدق ناقوس الخطر مجدداً في محافظة طرطوس

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

ازداد عدد المصابين بفيروس كورونا مؤخراً في محافظة طرطوس، حيث تم في الأسبوعين الماضيين تسجيل عدة إصابات جديدة بعد انحسار الإصابات في الفترة الماضية، مما يؤكد بدء انتشار الذروة الثالثة من المرض، خاصة أن اللقاح لم يتم الحصول عليه من قبل الجميع بشكل كامل.

وفي هذا الإطار أشار مدير مشفى “الباسل” في طرطوس الدكتور “إسكندر عمار” لـ “شام تايمز” أن أعداد الإصابات بدأت بالتزايد خلال هذه الفترة، حيث يوجد حالياً في قسم العزل ثلاث وثلاثين إصابة، واثنين في العناية المركزة احتاجوا للمنفسة، كما أنه يوجد كل يوم مراجعة بحالات كورونا ولم نصل يوماً إلى الصفر في الإصابات.

وتابع “عمار”: الإصابات من كافة الأعمار، وهذه الذروة من الإصابات تتميز بسرعة انتشار العدوى، وتسبب جلطات أكثر، لكن الإصابة ستكون أخف في حال الحصول على جرعة اللقاح ونسبة الشفاء تكون أكبر وأسرع، علماً أن اللقاح متوفر للجميع ومجاناً، وهو الطريقة الوحيدة للوقاية، حيث أن الحالات التي تم قبولها سابقاً لم تكن حاصلة على اللقاح وكان عددهم حوالي المئة.

كما شدد “عمار” على أهمية الابتعاد عن التجمعات ما لم تكن ضرورية ومفروضة علينا كالتعازي والأفراح، منوهاً أن المواصلات العامة تجبرنا على التجمع، لكن الوقاية في الحالات الأخرى ضرورية جداً، منوهاً أن اللقاح يعطى من سن 18 فما فوق، وأعراضه تكون حرارة وصداع غالباً، دون تسجيل أي آثار كبيرة.

شاهد أيضاً

أول ولادة قيصرية لأم مصابة بفيروس كورونا في حمص

شام تايمز – متابعة شهد مشفى الباسل الإسعافي “بحي الزهراء” في “حمص”، أول ولادة قيصرية …