“حمص يا دار السلام”.. مبادرة مجتمعية لترميم حدائق حمص

شام تايمز – متابعة

شهدت محافظة حمص مؤخراً مبادرة جديدة بعنوان “حمص يا دار السلام” لترميم الحدائق في المحافظة.

مؤسس المبادرة المخرج المسرحي “سامر أبو ليلى” أكد أن “حمص يا دار السلام” هي مبادرة أهلية مجتمعية تطوعية لترميم حدائق حمص بدأت بـ “حديقة الطفولة” في حي “ضاحية الوليد”، وستنتقل لحديقة ثانية في محافظة حمص تحت مسمّى “حديقة الشباب”، وسيكون بها منصّة مسرحية بالهواء الطلق، بحسب توضيحه.

وأضاف “أبو ليلى”: “هذا العمل المجتمعي هو نتيجة تضافر جهود فضاء حمص الثقافي مع أهالي أحياء حمص ومجلس مدينة حمص، لإعادة تأهيل وترميم بعض حدائق المحافظة.

وتابع “أبو ليلى”: “الهدف من إعادة ترميم الحدائق هو أن تكون الحديقة ليست فقط مساحة خضراء جميلة، وإنّما مساحة آمنة لتلاقي الناس، بالإضافة إلى تقديم بعض الأنشطة الثقافية والفنية فيها مثل معارض تشكيلية، وعروض مسرحية، وحفلات موسيقية.

وقال “أبو ليلى”: “الغاية الأسمى من العمل هي التأكيد على فكرة المواطنة والتطوّع لأنها السبيل إلى تحقيق الذات في تقدير الواجب بالحفاظ على بلدنا”، بحسب ما نشر تلفزيون “الخبر”.

يشار إلى أن مجموعة “فضاء حمص الثقافي” تأسست عام 2010 وهي مشروع ثقافي شبابي يهدف إلى خلق فضاء ثقافي بديل وتقديم أنشطة ثقافية في أماكن غير تقليدية وفضاءات مفتوحة مثل حدائق وساحات ومنازل قديمة، بحسب ما أكده مؤسس المبادرة.

شاهد أيضاً

استشهاد شابين برصاص ميليشيا “قسد” بريف دير الزور

  شام تايمز- متابعة استشهد شابين من بلدة “الجرذي” بريف دير الزور الشرقي، نتيجةً لاستهداف …