سيدة تنجب 4 توائم في ريف دير الزور

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

أنجبت سيدة في العقد الثاني من العمر أربعة توائم حقيقية في إحدى العيادات الخاصة بمدينة “البوكمال” في ريف دير الزور الشرقي.

وأكد طبيب النسائية “عبد القادر الخلف” لـ “شام تايمز” أن السيدة ولدت 4 توائم 3 أناث وذكر بالشهر السابع في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء الأحد، مشيراً إلى أن السيدة وصلت للعيادة بعد وضع مولودها الأول، وبعد خمس دقائق تمت عملية ولادة باقي التوائم على أكمل وجه.

وأوضح “الخلف” أنها أول ولادة للسيدة وكانت تعاني من مشاكل في الحمل، وتمت متابعتها بالعلاج لمدة ثلاثة أشهر من قبل الطبيبة “خلود جعبري” وبعدها تم الحمل، وكانت تحت المراقبة بشكل أسبوعي.

ولفت “الخلف” إلى أن وضع السيدة جيد، حيث أن الهلال الأحمر العربي السوري في “البوكمال” نقل التوائم إلى قسم الحاضنات في مشفى “الأسد” ضمن مدينة دير الزور، مشيراً إلى أنه تم إعطاء السيدة أثناء الحمل فيتامينات لاكتمال أعضاء التوائم، قائلاً: “إن وضع الخدج على ما يرام، ولكن أخر مولود يحتاج إلى عناية أكثر”.

بدوره مدير مشفى الأطفال والتوليد بدير الزور “محمد رمضان” أكد لـ “شام تايمز” وفاة أحد التوائم الأربعة الذين وصلوا إلى قسم الحاضنة بالمشفى من مدينة “البوكمال” الاثنين، مشيراً إلى أن باقي الخدج وضعهم غير مستقر.

وأوضح “رمضان” أن الهلال الأحمر أوصل الأطفال الساعة الواحدة فجر الاثنين، حيث أن وضع رئة كل واحد منهم غير مكتمل، منوّهاً إلى أن الأطفال لديهم زلة تنفسية، ووزن كل خديج أقل 1.5 كغ.

شاهد أيضاً

للمرة الثانية خلال أسبوع.. قنبلة تنهي خلافاً في دمشق

شام تايمز – خاص لا أحد يختلف على أن فكرة الموت هي فاجعة حقيقية، لكن …