“القدس” حاضرة بقوة في مهرجان الأردن للإعلام العربي

 

شام تايمز – متابعة
بعد غياب لعدة سنوات، يعود مهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الرابعة دورة “القدس” ليجمع الأشقاء العرب من جديد فاتحاً الأبواب للمنافسة والاستثمار بين مختلف الجهات الإعلامية والإنتاجية والفنية.

وتأتي هذه الدورة بعنوان “دورة القدس” تأكيداً على أنها قبلة لكل العرب، وعلى مكانتها التاريخية، ولما تحمله القضية الفلسطينية من خصوصية.

والقدس مدينة ضاربة جذورها منذ الحضارة العربية الكنعانية، عدى عن أنها ملتقى الاتصال والتواصل بين قارات العالم القديم، وأَمّتها الجماعات البشرية المختلفة، مخلفة وراءها آثارها ومخطوطاتها الأثرية، التي جسدت الملاحم والحضارة والتاريخ، دلالة على عظم وقدسية المكان.

وسيقام المهرجان في “عمان” عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، في الفترة الممتدة بين 3- 5 تشرين الأول 2021، بحضور قوي لدولة فلسطين من خلال تواجد الدبلوماسي الفلسطيني السفير “محمود خليفة” كعضو اللجنة العليا لمسابقات المهرجان، ومكرماً أيضاً+، وحدد المهرجان مسابقة خاصة هذا العام بعنوان مسابقة “القدس” لبرنامج وثائقي عنها شرط ألا تقل مدته عن نصف ساعة.

وتأتي هذه المسابقة وفقاً لتخصيص الدورة الرابعة للمهرجان للقدس “دورة القدس”، ويشارك فيه جميع المحطات التلفزيونية العربية العاملة على الساحة بما فيها المحطات التلفزيونية الحكومية والفضائيات الخاصة، وشركات الإنتاج السينمائي، وشركات أجهزة البث التلفزيوني ووكالات الدعاية والإعلان، والمدن الإعلامية والأقمار الصناعية.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.
وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.
الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …