عمّال مطار دمشق الدولي في دائرة الاتهام.. والمعنيون: لا للتعميم!

شام تايمز – كلير عكاوي

لم يسلم مطار دمشق الدولي من “القيل والقال” على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت بعض الصفحات شكوى عن واقع المطار السيء وقبول الرشاوى من قبل بعض الموظفين على عيني وعينك يا مسافر، في حين رفضت الجهات المعنية التعميم وتعاطي المشتكي مع الموضوع بهذه الطريقة، متسائلة: “لماذا نقدّم وجبة دسمة لصفحات المعارضة؟”.

مصدر خاص من إدارة مطار دمشق الدولي أكد لـ “شام تايمز” أن حالة التعميم ظاهرة غير صحيحة وغير منطقية، مشيراً إلى أن إدارة المطار استجابت للشكوى المتداولة، ودققت بها حال انتشارها، واتخذت إجراءات للتشدد بهذه الأمور ووضع بعض المعايير بحسب المصدر.

ونوّه المصدر إلى ضرورة لجوء المسافر للشكوى عبر الصناديق الموضوعة بالمطار أو أرقام للتواصل، أو خلال الشكوى للوسائل الرسمية، قائلاً: “في كل مكان يوجد فساد ولكن لا يجب التعميم والتعامل مع الموضوع بهذه الطريقة”.

وأشار المصدر إلى أن المطار يحتوي على جهات متعددة مسؤولة تتوزع ما بين موظفي وزارة النقل ووزارة الداخلية ووزارة المالية والجمارك والمصرف التجاري ووزارة الصحة ومسؤولي فحص pcr، ووزارة السياحة.

وأضاف المصدر: “لا أحد يجبر الآخر على شراء فنجان القهوة بـ 20 ألف ليرة سورية، ويمكن شرائه بـ 1000 ليرة سورية وللمسافر حرية الاختيار”، مشيراً إلى أن هناك شبكة كاميرات مراقبة داخل الصالات المفتوحة، ناهيك عن عدم استعمال الأموال وتداول العملة في المطار بالتسديد المباشر إلا عن طريق المصرف التجاري أو بتصريف الدولار الأمريكي للقادمين إلى سورية.

‏يذكر أن إدارة ‎مطار دمشق الدولي أوضحت مؤخراً حقيقة الصورة التي تم تداولها على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي أن هناك ‎ازدحام شديد على بوابة ‎المغادرين في مطار دمشق الدولي، وأن الصورة ‎قديمة وتعود إلى ما قبل العام 2011.

يذكر أن المؤسسة العامة للطيران المدني أعادت تأهيل وصيانة مطار دمشق الدولي وما تمّ تخريبه من مبنى مطار دمشق الدولي نتيجة الاعتداءات الإرهابيّة، وما نتج عنها من أضرار في المباني والتجهيزات وذلك ضمن خطة إعادة الإعمار للمشاريع الخاصة بمدينة دمشق وريفها.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …