تلوّث المياه في أحياء حمص “مشكلة قيد المعالجة”

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

اشتكى بعض أهالي محافظة حمص من تلوّث مياه الشّرب بسبب اختلاطها مع أنابيب الصّرف الصحيّ في أحياء “الزهراء والأرمن والمضابع” دون أي رد من المعنيين وفقاً لقولهم.

ووفقاً لتصريحات “مؤسسة المياه والصّرف الصحيّ” على صفحتها الرسميّة، بعدَ أخذ عيّنات من مياه المنطقة وتحليلها، تمّ التأكيد على انخفاض نسبة الكلور في المياه مما يدّل على اختلاط مياه الشّرب بمياه الصّرف الصحيّ، وبعدَ التحاليل المخبريّة تمت معالجة نِقاط التسريب وتركيب فوهة لغسيل الشبكة بالإضافة للمراقبة اليوميّة للمياه، بالتوازي مع استمرار أخذ عيّنات لإجراء مزيد من التحاليل.

وأوضحت المؤسسة أنه يتم دراسة مشروع استبدال شبكة المياه للأحياء المتضررة بشكل عام وشارع حي “الأرمن” المتفرع عن شارع “الستين” بشكلٍ خاص بسبب قِدم شبكات المياه والصرف الصحي في هذا الحي، وذلكَ بالتعاون والتنسيق بينَ شركة الصرف الصحي ومؤسسة المياه.

وأكدت مؤسسة مياه حمص أنها مُستمرة بالإصلاحات ومتابعة الموضوع بمساعدة أهالي المنطقة، مشيرةً إلى أنّه لم يتم تسجيل أي حالة التهاب كبد حيثُ أنّ الكوادر الفنية المعنيّة بالمؤسسة تراقب المياه ولا تسمح بوصولها إلى منازل الحيّ حتى تتأكد من سلامتها.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …