“التعليم العالي” تستجيب لحالة طالبة مصابة بمرض عضال

شام تايمز – متابعة

“تسنيم محمد منى” طالبة في السنة التحضيرية للكليات الطبية في جامعة تشرين بمحافظة اللاذقية، مفعمة بالطموح، لكن القدر شاء لها أن تصارع مرضاً عضال تزامناً مع تقديم الامتحانات الجامعية للفصل الثاني. وبحسب ما أكده زملاؤها في منشوراتهم على “فيسبوك”، فإنه ضمن قوانين السنة التحضيرية لا يحق للطالب التقدم الامتحانات إلا مرة واحدة فقط مدى الحياة، علماً أنه لا تتوافر إمكانية لإيقاف التسجيل في هذه السنة بالتحديد، لذلك تُعتبر “تسنيم” راسبة في الفصل الثاني وبمعدل صفر، وبذلك تفقد “تسنيم” أكبر أحلامها في الالتحاق بكلية الطب البشري، مطالبين بالاستثناء لها والسماح بتقديم الامتحان.

وبناءً على ذلك أصدرت وزارة التعليم العالي بياناً، أوضحت فيه أن “الأنظمة النافذة لدى وزارة التعليم العالي تسمح بمعالجة أمثال حالة صاحبة العلاقة، وبإمكانها التقدم بطلب إلى الوزارة لمعالجة وضعها، وبالتالي يحق لها التقدم إلى مواد الفصل الثاني في العام الدراسي القادم، علماً أنه سيتم فرزها أسوة بزملائها في السنة التحضيرية”.

وجاء ذلك وفقاً لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الطالبة “تسنيم محمد منى” التي حرمت من التقدم إلى امتحاناتها الجامعية للفصل الثاني، نتيجة تعرضها لمرض عضال.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …