مشفى دمشق يستنفر بعد زيادة الإصابات بفايروس كورونا

شام تايمز – متابعة

رفعت الهيئة العامة لمستشفى دمشق “المجتهد”، جاهزيتها للتوسع في شعب العزل وزيادة أعداد الكوادر الطبية الموجودة فيها، تزامناً مع ازدياد أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكد مدير المستشفى “أحمد عباس”، الثلاثاء، استنفار كوادر المستشفى بهدف استيعاب أكبر عدد من مرضى الفيروس، إضافةً إلى أن عمل إدارة المستشفى على تخفيف استقبال العمليات الباردة التي تحتمل التأجيل إلى وقت لاحق.

وأشار “عباس” إلى أن أعداد الحالات المراجعة للمستشفى بشكوى الإصابة بالفايروس، ارتفعت من صفر إلى 44 حالة وسطياً في أقسام العزل الخاصة بمرضى “كورونا”.

بدوره أوضح رئيس قسم عناية العزل الخاص بمرضى الفايروس في المستشفى “سامر يحياوي” أن أعداد المرضى في قسم العناية وصلت إلى 20 مريضاً، منوهاً إلى أن مضاعفات الفايروس في الحالات المتقدمة تظهر في قسم العناية وتتجلى بالجلطات ونقص الأكسجة الشديد.

وفي 22 من آب الحالي، قال عضو الفريق الاستشاري لمكافحة فيروس “كورونا” “نبوغ العوا”: “إن أعداد الإصابات الحقيقية بالفايروس، تصل إلى عشرة أضعاف الأعداد التي تعلنها وزارة الصحة”.

وأضاف “العوا”: أن معظم المصابين بالفايروس لا يراجعون المستشفيات، ويلجؤون إلى العلاج في المنزل، مشيراً إلى أن أعدادهم لا تُسجل ضمن نشرة الوزارة التي تُلعن أعداد الإصابات يومياً.

وأوضح العوا بدء انتشار موجة رابعة من الفايروس، مع كثرة الإصابات بمتحور “دلتا” المتميز بسرعة انتشاره بين جميع الفئات العمرية، والذي نُقل إلى سورية عبر المسافرين إليها، على حد قوله.

وطالب “العوا” الحكومة، باتخاذ إجراءات فورية وعاجلة يلتزم بها الجميع في الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية ووسائل النقل الداخلي، “لأن هذه الأماكن هي الأكثر ازدحاماً، وبالتالي تكون فيها سرعة الانتشار أكبر”.

واقترح إعادة الحظر الجزئي ومنع استخدام الأراكيل، وإقامة الحفلات العامة، التي تشكل السبب الرئيس في سرعة انتشار هذا الفيروس.

وانتقد “العوا” وزارة الصحة بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة قائلاً: “إنه يفترض أن تكون الحكومة جزءاً من الشعب وأن تعرف ما يجري، وكذلك وزارة الصحة وهي ليست بانتظار طلب من أحد لاتخاذ الإجراءات المطلوبة”.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، عن تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 20 حالة ووفاة 4 حالات من الاصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 27115 شفيت منها 22329 حالة وتوفيت 1981 حالة.

وسجلت أول إصابة بكورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك

شام تايمز – متابعة وقع وزير الداخلية اللواء “محمد الرحمون” مع نظيره العراقي “عبد الأمير …