افتتاح مركز لصناعة الأبراج الكهربائية بدير الزور

شام تايمز – متابعة

افتتح فرع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات في المنطقة الشرقية، الاثنين، مركزاً إنتاجياً لصناعة الأبراج الكهربائية المعدنية في دير الزور، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكد مدير فرع الشركة “أكرم الفتيح” أن المركز يعمل على تصنيع الأبراج الكهربائية المعدنية لخطوط التوتر 20 ك.ف و66 ك. ف التي يحتاجها الفرع في مشاريعه، حيث يتم استجرار المواد الأولية من الإدارة العامة والأسواق المحلية.

وأوضح “الفتيح” أن المركز الذي تم تزويده بمعدات أجهزة القص واللحام والدهان، إضافة لمولدة كهربائية يضم 15 عاملاً وينتج 3 أبراج يومياً بأطوال 11 متراً ونصف المتر و13 متراً ونصف المتر، لافتاً إلى أن خطة العمل في المرحلة الحالية تتضمن تصنيع 100 برج، وذلك تمهيداً للمباشرة بتنفيذ أعمال مشروعي تأهيل خطوط التوتر 20 ك. ف في كل من بلدتي “الشميطية” بريف دير الزور الغربي و”محكان” بريف دير الزور الشرقي.

بدوره، رئيس الدائرة الفنية في فرع الشركة “عبد الكريم ذياب” أشار إلى أن مراحل العمل تتضمن قياس وقص الحديد وفق المقاسات والأوزان المطلوبة، ومن ثم تشكيلها وتجميعها ولحامها وفي المرحلة الأخيرة تتم عملية الدهان ومن ثم تقديمها إلى ورشات التركيب.

وتعاني معظم المحافظات السورية من تقنين جائر بالتيار الكهربائي، حيث تصل ساعات التقنين إلى 5 ساعات قطع وساعة وصل في بعض المناطق والمحافظات.

شاهد أيضاً

الفنانة “نوال الزغبي” تستعد لطرح ألبومها الجديد

شام تايمز – متابعة أعلنت الفنانة “نوال الزغبي” مؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات …