مشفى حماة الوطني لـ ” شام تايمز”: إصابات كورونا تتضاعف ومستعدون للمواجهة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

كشف “د. أسعد جليل” رئيس شعبة الأمراض الصدرية في مشفى حماة الوطني لـ ” شام تايمز” عن ازدياد واضح و تضاعف كبير منذ بداية آب الحالي في نسبة الإصابة أو الحالات المشتبهة بفايروس كورونا، مقارنة بالأشهر السابقة سواء في أقسام إسعاف المشافي الخاصة أو العامة أو من خلال تضاعف عدد المراجعات المستمرة للعزل في أقسام العناية المشددة أو في الأقسام التي تحتاج الأكسجة، موضحاً أن الطاقة الاستيعابية في الخطة “أ” ضمن مشفى حماة الوطني تبلغ حوالي 50 سريراً مع 10 أسرة للعناية المشددة والمنافس، إضافة إلى 12 جهاز منفسة قرب الأسرة للمرضى، مع إمكانية التوسع حال تزايد أعداد المصابين، بوضعهم في أقسام جديدة ونحن مستعدون للمواجهة.

ولفت “جليل” إلى أن لقاحات كورونا مجانية لكل الشرائح المستهدفة وتشمل المسافرين أو المواطنين الآخرين، ومنها الصيني والروسي ويكونان على جرعتين بفاصل 3 أسابيع، كما هناك اللقاح الروسي “سبوتنيك لايت” وهو جرعة واحدة فقط.

وأشار رئيس شعبة الأمراض الصدرية في مشفى حماة الوطني إلى أن اللقاحات ذات تأثيرات جانبية بسيطة لا تقارن البتة بتأثيرات الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن نسبة وفيات الملقحين عالمياً منخفضة جداً مقارنة بالمصابين الذين لم يأخذوا اللقاح، وذلك حسب المعلومات الواردة من المراكز الصحية العالمية.

وأوضح “جليل” أنه يمكن للجميع أخذ اللقاح فيما عدا الأطفال ومن هم دون العشرين عاماً والحامل، أما من لديهم أمراض مزمنة كالضغط والسكري والقلب فيفضل استشارة طبيب وهو أدرى بوضع المريض لكن بالعموم لا خطر عليهم من أخذ اللقاح المضاد.

وتوجه “جليل” بالنصح لعموم المواطنين باتباع التدابير الاحترازية، منوهاً إلى أن مضادات كورونا ليست شفاءً تاماً من هذا الفايروس، لكنها من قبيل مواجهته ومخزون الأدوية كافٍ لمعالجة المصابين.

شاهد أيضاً

تركيب مراكز تحويل جديدة في ديرالزور

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم مع امتداد مساحة السكن باتجاه احياء مدينة ديرالزور …