بعد عدة شكاوى لـ “شام تايمز”.. عودة الهواتف للعمل في “الدحاديل” بدمشق

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

عادت شبكة الهواتف في منطقة “الدحاديل” بدمشق للعمل، بعد انقطاع دام ما يقارب أسبوع، نتيجة سرقة كابلات الهواتف الأرضية.

وأكد رئيس مركز اتصالات الميدان والقدم “عماد البلخي” لـ “شام تايمز” أنه تم اصلاح العطل الذي أدى لقطع خطوط الهواتف الساعة الواحدة ليلاً، بحي “الدحاديل” مقابل سوق الخضرة، نتيجة سرقة الأكبال التي تغذي المنطقة بالكامل.

وأوضح المهندس “البلخي” أنه تم وضع الكبل الأول بالخدمة وتم وصل الخطوط للمواطنين، وفي اليوم التالي تم وضع الكبل الثاني، والعمل تم بشكل كامل بنسبة 100%، وفي حال وجد بعض الأخطاء الفنية الفردية ستتم معالجتها على الفور، مضيفاً أن مدة العمل لم تتجاوز يومين، وكانت تكلفة العمل بالملايين قدمتها وزارة الاتصالات لحين القبض على السارقين، متضمنةً الكابلات ويد العاملة وبعض المواد الثانوية.

وقال “البلخي”: “وردتنا شكاوى انقطاع خطوط الهواتف الساعة الواحدة ليلاً بتاريخ 1- 8-2021، في حي الدحاديل مقابل سوق الخضرة، ومن خلال الكشف تبين أن مجهولين سرقوا الكابلات، وتم كتابة الضبط اللازم في قسم شرطة القدم.

كما أكد “البلخي” أنه في 3-8-2021 تم إبلاغنا عن سرقة الكابلات الهواتف في منطقة “بيادر نادر” التابعة لمنطقة “نهر عيشة”، مشيراً إلى وجود تعميم من وزير الداخلية بتكثيف الدوريات من أجل الحفاظ على شبكة الاتصالات، حيث بدأ القسم بتكثيف الدوريات وطلبوا من شرطة النجدة أيضاً المؤازرة.

ونوّه رئيس مركز الاتصالات إلى أن شبكات الهواتف والنت في هذا الوقت عصب أساسي للمواطن، ويجب أن نأمنها للمواطن بأقصى ما نستطيع.

شاهد أيضاً

انطلاق المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي

شام تايمز – متابعة انطلقت المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة، اليوم الأحد، بموسمها …