“صباغ ورضائي” يشددان على عمق العلاقات بين سورية وإيران

شام تايمز – متابعة

شدّد رئيس مجلس الشعب “حمودة صباغ” على عمق العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران، وعلى ضرورة تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية المميزة بين البلدين.

ونوّه “صباغ” خلال لقائه الأربعاء في طهران أمين مجمّع تشخيص مصلحة النظام في إيران “محسن رضائي” إلى التعاون بين سورية وإيران في محاربة الإرهاب، قائلاً: “إن الدماء السورية امتزجت بالدماء الإيرانية ما أثمر عن تحقيق انتصارات في مواجهة هذه الظاهرة التي تهدد العالم بأسره”.

وأضاف رئيس مجلس الشعب: “إننا نواجه عدوّاً واحداً ومصيراً واحداً ولذلك فإن تضافر الجهود المشتركة بين الجانبين السوري والإيراني وتفعيل وتعزيز التعاون بينهما ينعكس بالفائدة على البلدين والشعبين الصديقين، لافتاً إلى سياسة المعايير المزدوجة التي تتبعها أميركا والغرب حيال سورية حيث تنظر الولايات المتحدة إلى قضايانا من المنظور والمعيار الصهيوني وبما يحقق مصالح كيان الاحتلال في المنطقة.

وأكد “رضائي” أن العالم مدين لسورية وإيران في محاربتهما للإرهاب والجماعات التكفيرية التي أمعنت في إرهابها وإجرامها، مثمناً الانتصارات التي حققتها سورية قيادةً وشعباً وجيشاً على الإرهاب.

وعبّر “رضائي” عن حرص الجانب الإيراني على تعزيز التعاون مع سورية في مختلف المجالات، قائلاً: “علاقاتنا متينة ومتجذرة ولا يستطيع أحد المساس بها، فهناك الكثيرون ممن يحاولون التأثير على هذه العلاقات، ولكن إرادة البلدين أقوى وسنكون جنباً إلى جنب على جميع الصعد”، بحسب ما نقلت قناة “مجلس الشعب السوري” الرسمية على تيليغرام.

شاهد أيضاً

مطالب بافتتاح الدراسات العليا في معهد “التراث” بجامعة حلب

شام تايمز – متابعة دعا المشاركون في المؤتمر السنوي الخامس والثلاثين لتاريخ العلوم عند العرب …