الشريط الإخباري

عودة إقلاع محطتي” تشرين ودير” علي بعد خروجها عن الخدمة

شام تايمز – متابعة

أكد وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس “غسان الزامل” عودة العمل بمحطتي “تشرين ودير علي”، اللتين خرجتا من الخدمة، في وقت سابق، نتيجة عطل طارئ في خطوط التوتر العالي التي تربط بين المنطقتين الشمالية والجنوبية.

وفي اتصال مع قناة “السورية”، أوضح “الزامل” أنه تم إعادة إقلاع المحطتين بشكل شبه كامل، مشيراً إلى أن الوضع سيعود للاستقرار خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضاف أن المنطقة الجنوبية تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي بشكل شبه كامل، لافتاً إلى أنه تم إعادة ربط كل خطوط التوتر العالي ومن ثم إعادة اقلاع المحطتين وعادتا للخدمة بالشكل الاعتيادي.

وأشار الوزير “الزامل” إلى إنهاء فض العروض الفنية والمالية لمحطة تشرين، وتكليف احدى الشركات التي ستباشر قريباً بعد وصول قطع التبديل اللازمة لإعادة تأهيلها وعودتها للخدمة بحمل لا يقل عن 90 إلى 95 % من حملها الطبيعي.

وتشهد سورية واحدة من أسوأ الفترات بالنسبة لطاقة الكهربائية، إذ أن ثمة مناطق في دمشق لا تصلها الكهرباء لأكثر من ساعتين منذ الصباح وحتى ساعات الليل وتزايدت فترات التقنين، مؤخراً، لتصل إلى أكثر من خمس ساعات من القطع مقابل أقل من ساعة وصل في معظم المحافظات، وكانت دمشق حتى وقت قريب في وضع أفضل نسبياً، إلا أنها مؤخراً صارت تعاني تقنيناً طويلاً كبقية المحافظات.

وتعيش سورية منذ سنوات حالة تراجع مستمر في كميات المشتقات النفطية، وهو ما ترك آثاره على كثير من مناحي الحياة.

شاهد أيضاً

استثمار جديد لمشروع نقل في دمشق

شام تايمز – متابعة منحت هيئة الاستثمار، أمس الأربعاء، إجازة استثمار لمشروع نقل الركاب والأفواج …