قرار الـ 50 ليتر مازوت يثير جدلاً بين السوريين

شام تايمز – هزار سليمان

أثار إعلان شركة محروقات عن بدء التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي وبكمية 50 ليتراً كدفعة أولى عبر البطاقة الذكية، موجة انتقادات وسخط بين السوريين.

وجاء في إعلان الشركة أن هذه الدفعة “تليها دفعات أخرى بعد استكمالها”، ما وصفه البعض بـ “أبرة البنج”.

وتداول ناشطون صوراً من تطبيق “وين”، توضح تخفيض كميات مازوت التدفئة إلى 50 ليتراً، بعد أن كانت العام الماضي 200 ليتر، تم تجزئتها لاحقاً لتمنح على دفعتين كل دفعة 100 ليتر، علماً أن كثير من الأسر السورية لم تحصل حتى على الدفعة الأولى، حسبما أكدوه، إضافةً إلى أن العديد منهم اعربوا عن استيائهم لعدم عمل التطبيق بالشكل الأمثل.

وسخر البعض من القرار كما كتبت “مريم سيف”، على صفحتها في فيسبوك، “50 ليتر مازوت هدول كانت ستي تصرفون على مسح البيت مشان ما يجي حشرات ولا حتى ضيوف؟!”، مضيفةً: “وكنت أنا سرسبون على محرمة وشمون ويغب على قلبي، 50 ليتر ليش البعزقة!”.

بينما طالب “قحطان الطويل” ساخراً، عبر تعليق على إحدى الصفحات بتقليل الكمية أكثر، حيث كتب “ليش مكترين، كنتو عبولنا الطاسة 5 ليتر وبلاه هالصفر، مستاهلة تمدو النبريج كرمالن”، كما طالبت “لين خوري” أيضاً بتقليل الكمية وكتبت في تعليقها “محرزة تعزبوا الشغيل يطلع عالسطح على 50 ليتر وأخر شي يرجعوا بالنربيش”.

أما “ليليان” فطرحت عدة تساؤلات عبر تعليقها قائلةً: “يعني كان 200 ليتر أخدناهن هديك الشتوية، وبعدين صار 100 وهلق 50؟؟.. يمكن إذا سجلنا وبيجوا بعبوا 25 لوين وصلنا ولوو”.

شاهد أيضاً

تخريج طلاب كورس “Tesol” الذي أقامه معهد غولدن مايلستون بالتعاون مع مؤسسة المدربين السوريين

شام تايمز – جود دقماق أقام معهد “غولدن مايلستون”، أمس السبت، حفل لخريجي طلاب طلاب …