سوريون يشبهون البلد بالتايتنك.. “السفينة عم تغرق والفرقة عم تعزف”

شام تايمز – هزار سليمان

شهد احتفال ملعب الجلاء في العاصمة السورية دمشق، ليل السبت، والذي أحياه عدد من الفنانين بينهم “جورج وسوف وشهد برمدا وناصيف زيتون”، انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً بعد إطلاق المفرقعات النارية والتي تسببت بهلع العديد من سكان دمشق وريفها ظناً منهم أنها اعتداء على سورية، وسرعان ما سارعت الصفحات الإخبارية ونشطاء الفيسبوك بطرح تساؤلات وتأكيد ونفي الاعتداءات على سورية، “طلع احتفال ومفرقعات نارية”.

وفي ظل ما تعيشه البلاد من وضع اقتصادي متردي، وانقطاع سبل الحياة “مياه وكهرباء وخبز”، إضافةً للوضع الأمني في محافظة درعا، رأى العديد من السوريين أن من المعيب إقامة هذه الاحتفالات كما كتب “شامل نصر الدين” تعليقاً على إحدى الصفحات قائلاً: “عيب أنتو بتفرقعو مبسوطين وجنود جيشنا بيستشهدوا بالتفجيرات، استحوا ما اشبعنا أصوات تفجيران، لا كهربا لا مي لا محروقات لا خبز ولا مصاري لا أمان، عيب”.

ويرى البعض الآخر أن ما صُرف ثمناً للمفرقعات يكفي لتأمين الخبز للسوريين لسنة كاملة كما علق “عمار درغام” على إحدى الصفحات، “صاروا صارفين حق مفرقعات بيكفي سورية سنة خبز”.

وسخر البعض من الحفل مشبهين ما يحصل في البلاد بسفينة التايتنيك، حيث كتبت “لين” تعليقاً قالت فيه: “تذكرت فيلم التايتنك.. السفينة عم تغرق والفرقة كانت بعدها عم تعزف!”.

وطالب “ابراهيم الخطيب” بتوفير ما صرف للحفل لتأمين الكهرباء للشعب “الفطسان”، كما جاء في تعليقه “روحو وفروا حق هالسخافات واشتروا كهربا لهالشعب الفطسان من الشوب”.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

شام تايمز- متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية …