النقل الخارجي في حماة.. “ما عمتوفي معنا الأجرة ويمكن نسكر”

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

اعترض أصحاب الشركات العاملة في مجال النقل الخارجي بمحافظة حماة على الأجرة الجديدة التي حُددت لنقل الركاب، بعد رفع الحكومة سعر المازوت مؤخراً.

مدير عام الشركة الأهلية للنقل عبد المنعم الشامي أكد لـ “شام تايمز” مراعاة الوزارة لسعر المازوت في الأجرة الجديدة، فيما لم يتم الأخذ بعين الاعتبار إطلاقاً ارتفاع أسعار القطع التبديلية وأجور الصيانة والزيوت والشحوم، التي زادت أسعارها أضعافا مضاعفة.

وبحسب “الشامي”، حددت الجهات الحكومية أجرة الراكب على الكيلو متر بـ ١٧ ليرة ونصف، في حين أنه يجب أن تحدد أجرة الراكب بالكيلو متر ٢٣ ليرة ونصف، وبالتالي هناك ظلم كبير في الأجرة الجديدة والتي أيضا لا تخولنا زيادة رواتب عاملينا.

من جانبه، شدد مدير عام شركة علي السراج “مصطفى السراج” لـ “شام تايمز” على زيادة الأجور المحددة، معتبرا أنها غير متناسبة نهائياً مع المتغيرات الجديدة، فمثلا تم زيادة ٧٠٠ ليرة على خط حماة دمشق دون مراعاة الحاجة الفعلية للمحروقات ولا أسعار القطع التبديلية التي “جنت” أسعارها وبالتالي لا يمكنني زيادة أجور موظفينا، حسب قوله.

ورأى “السراج” أن أجرة حماة دمشق يجب أن تكون 7000 ليرة لا 3700 ليرة كي يستمر العمل، ويضيف “لدينا ٢٠٠ موظف يريدون زيادة في الأجور ونحن لا نتقاضى أجرة عادلة، كنا نفتح ٤٥ رحلة في مثل هذه الأيام، لكن بسبب تلك الأجرة المجحفة انخفض عدد رحلاتنا ما بين ١٤ و١٦ رحلة فقط”.

ونبّه مدير عام الشركة إلى أن المسألة سيكون لها نتائج سلبية قائلاً.. “لأنه مو موفية معنا خالص واذا استمر الوضع هيك فممكن نسكر”.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء: تعطيل الجهات العامة يومي الأربعاء والخميس بمناسبة عيد الجلاء

شام تايمز- متابعة  أصدرت رئاسة مجلس الوزراء ،اليوم الثلاثاء، بلاغاً بتعطيل الجهات العامة يومي الأربعاء …