ذهبت لتتخلّص من آلامها فرحلت.. امرأة تخسر حياتها أثناء عمل جراحي في طرطوس!

شام تايمز – كلير عكاوي

عوضاً عن تهنئتها بالسلامة، فجعت عائلة السيدة “سمر سعيد” البالغة من العمر 40 عاماً، بخبر رحيلها لسبب مجهول أثناء قيامها بعمل جراحي لاستئصال الرحم في إحدى المشافي الخاصة في طرطوس.

مدير صحة طرطوس “أحمد عمار” كشف لـ “شام تايمز” عن وصول شكوى إلى مديرية الصحة في طرطوس حول امرأة أجرت عملية جراحية لاستئصال الرحم في مشفى “الطب الحديث” الخاص لكنها رحلت عن الحياة خلال العملية، مشيراً إلى أنه سيتم إرسال الشكوى للرقابة الداخلية فوراً للتحقيق بما جرى للمرأة وكشف السبب الذي أودى بحياتها.

وقال “عمّار”.. “خسارة العائلة كبيرة جداً وتعتبر خسارة للجميع ولا ننظر لها إلا بالحزن، وسنعمل على إظهار الحق”.

وتساءل ناشطون عن سبب الوفاة فمنهم من اعتقد أن الحادثة طبيعية وقضاء وقدر، وآخرون ظنّوا أن الحادثة نتيجة إهمال أو تقصير أو خطأ طبي، مطالبين اللجان المختصة التحقيق بالأمر.

وأكد زوج المتوفية “نبيل حمود” أنه تم نقل زوجته إلى مشفى “الباسل الحكومي” بعد قضائها ثلاث ساعات في إحدى المشافي الخاصة في “طرطوس” من دون إعلامه عن حالتها، علماً أنها كانت في غيبوبة، مشيراً إلى أنه تم نقلها إلى قسم العناية العامة، وفي اليوم الثاني فوجئ بخبر وفاتها في الساعة الثانية ظهراً، من دون معرفة سبب الوفاة، مطالباً الجهات المعنية بمتابعة الموضوع والتحقيق بأسباب الوفاة وتوضيحها، وفقاً لموقع “سناك سوري”.

بدورها إدارة “مشفى الباسل” أوضحت أن المريضة وصلت بحالة عامة سيئة إثر عمل جراحي في أحد المشافي الخاصة وتوقّف قلبها أثناء العمل الجراحي، موضّحة عدم التنسيق مع المشفى كما تقتضي القوانين الصحية.

ولفتت إدارة المشفى إلى أنه تم استقبال المرأة وتقديم كل ما يلزم لها إلا أنها فارقت الحياة، مبيّنة أن موضوع تحديد سبب الوفاة متروك للطب الشرعي ولجان تشكّلها مديرية الصحة في حال أراد أهلها معرفة التفاصيل والأسباب.

وفي سياق متصل، أكد مصدر مسؤول في طرطوس لـ “شام تايمز” فقدان شاب حياته على يد شريكه بسبب خلاف على “عرباية فول” عند الكورنيش البحري في طرطوس.

وتناقلت وسائل إعلامية أن الشاب قتل بطعنة سكين من قبل شريكه بسبب خلاف وقع بينهما على عربة الفول، ثم فرّ القاتل بعد ارتكاب الجريمة، وماتزال عمليات البحث عنه جارية.

ونشر تلفزيون “الخبر” معلومات على لسان رئيس مركز الطب الشرعي في طرطوس “علي سيف الدين بلال”، حيث أكد أن الشّاب في نهاية العقد الثاني من عمره، مبيّناً أنه تعرّض لطعن بأداة حادة في الصدر، سبّبت له أذيّات حشوية، نجم عنها صدمة نزفية أدت إلى الوفاة.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

شام تايمز- متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية …