مخالفة في بنود العقد تغلق “منشأة الباسل” في حلب.. والضحية 900 موظف!

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

أصدر “الاتحاد الرياضي العام”، مؤخراً، قراراً يقضي بفسخ العقد الموقّع مع شركة “الشهباء للاستثمارات السياحية” المستثمِرة لمنشأة “الباسل” في مدينة حلب”.

ونص القرار الذي انتشر على إخلاء المنشأة إدارياً عن طريق الجهات المختصة، على أن يفوّض رئيس “اللجنة التنفيذية” في “حلب” بمتابعة القرار وتشكيل لجنة لاستلام الموقع الاستثماري.

وناشد أصحاب المحال والمطاعم المتضررة عبر صفحات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” (مطعم تراكوز – مقهى تيك تاك – وغولدن مول) الجهات العليا ومحافظ حلب لإعادة النظر في القرار وإمهال المستثمرين وقتاً كافياً لإيجاد حلول، والأخذ بالاعتبار تحضيرات العيد، خصوصاً النظر لمسألة وجود أكثر من 900 موظف، أدى القرار لفقدانهم لقمة عيشهم وأسرهم.

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي بحلب “أحمد مازن بيرم” لـ “شام تايمز” أنه تم فسخ العقد لوجود مخالفة لبنود العقد، وبعد توجيه عدة كتب للمستثمر للالتزام بشروط العقد، توجهنا بمقترح من المكتب التنفيذي من الاتحاد الرياضي بفسخ العقد وإخلاء المنشأة بالكامل.

وأثار القرار استياءً محلياً نظراً لتأثيره على مستثمري المحال التجارية والمقاهي المتواجدة في المنشأة، والتي اضطرت مساء يوم أمس لإغلاق أبوابها وتسريح العمال في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتعتبر هذه المنشأة من أهم المنشآت بحلب، وبسبب الإغلاق أصبح أكثر من 900 عامل عاطلين عن العمل، بسبب اغلاق المول وسوبر والمطاعم.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …