اجتماعات إيرانية – سورية لتعزيز التعاون النفطي في “سيربترو 2021”

شام تايمز – هزار سليمان

شهد معرض سورية الدولي للنفط والغاز “سيربترو 2021″ الذي اختتم فعالياته السبت، حضوراً لافتاً لعدد من الشركات الإيرانية المتخصصة بصناعة النفط والاستثمار بالثروات الباطنية.

وتأتي مشاركة الأجنحة الإيرانية إلى جانب عدد من الشركات العراقية والسورية والروسية وغيرها ممن يسعى للاستثمار والتداول في سوق النفط السوري، ومن بين تلك الشركات 12 شركة إيرانية مشاركة.

وجاءت خطوة المشاركة الإيرانية بكثافة في المعرض المتخصص من تنظيم مجموعة مشهداني الدولية، لتعزيز التعاون بين البلدين من خلال الاجتماعات مع وزارة النفط والمسؤولين عن القطاع النفطي في سورية، بحسب رئيس مكتب التنسيق الاقتصادي الإيراني السوري “محمد نوراني”، لـ”شام تايمز”.

وتأتي هذه الجلسات أيضاً مع أصحاب الشركات الذين أكدوا أن التعاون يتم تطويره بعد الجلسات، ليصبح هناك مشاركة للمباحثات في مجال النفط والغاز، بحسب أحد أعضاء شركة “persia” للنفط والغاز الإيرانية “بيمان توفي”، منوهاً بأنه تم مناقشة الصعوبات التي قد تواجه ذاك التعاون وسيتم تخطيها.

ويؤكد عدد من المشاركين الإيرانيين عدم اكتراثهم لموضوع العقوبات، خصوصاً وأن عدداً من الشركات الإيرنية المشاركة في المعرض أكدت لـ”شام تايمز”، أنه تم تخطي العقوبات المفروضة على إيران كشركة “الظاهر للتقانة”، والتي افتتحت فرعاً لها في محافظة “حلب”.

الباحث في الشركة الدكتور “سياماك نصيري ميلاني”، أشار في حديثه لـ”شام تايمز” إلى أنه عادةً ما تأتي العقوبات بآثار سلبية على البلدان، لكن في إيران تم تخطي تلك العقوبات وبالتعاون يمكن تخطي العقوبات المفروضة على بلدينا.

وأضاف أن إيران لديها عدد كبير من الخبراء المتخصصين وخصوصاً بمجال البيتروكيماويات، قائلاً: “سعيدون بتقديم هذه الخبرة التي توصل لها الباحثون الإيرانيين للسورية”، لافتاً إلى أهمية التعاون المشترك في مجال النفط والغاز، داعياً للربط بين المؤسسات والشركات بين البلدين في هذا المجال.

شاهد أيضاً

القبض على تاجري مخدرات في ريف دمشق

شام تايمز – متابعة ألقت شرطة صحنايا بريف دمشق القبض على تاجر ومروج مخدرات بعد …