“السورية للنفط” تقدم محاضرة بعنوان “الطريقة السايزمية في التنقيب عن الهيدروجين”

شام تايمز – محمد حسن

قدمت الشركة السورية للنفط محاضرة بعنوان “الطريقة السايزمية في التنقيب عن الهيدروجين”، وذلك في آخر أيام معرض سورية الدولي للبترول والغاز “سير بترو 2021”.

وتحدث المحاضر “محمد عبد العال” في البداية عن العمل النفطي بشكل عام، وطريقة التنقيب عليه، حيث تعتبر طريقة المسح السيزمي أو الزلزالي، من أهم الطرق للتنقيب عن النفط، مشيراً إلى أنواع المستقبلات وهي “الجيوفون والهيدروفون”

وتطرق “عبد العال” أيضاً إلى المسح المغناطيسي والمسح الجاذبي، وطريقة عمل كل منهما.

ومن ثم انتقل للحديث عن المسح السيزمي في البحر الذي يحصل من خلال استبدال المتفجرات أو الرجاج بشرارة كهربائية ذات فولت عالي، وركز أيضاً على خطوات إنشاء منهجية التفجير.

وفي نهاية المحاضرة تحدث “عبد العال ” عن الخطط المستقبلية للشركة السورية للنفط، حيث تحضر لمشروعين، مشروع المسح السيزمي في شمال دمشق، ومشروع العمل على إنشاء شركة مشتركة لتنفيذ أعمال المسح الاهتزازي.

يشار إلى معرض سورية الدولي للبترول والغاز “سير بترو 2021” الذي انطلق في 7 تموز ويستمر لغاية الـ 10 منه على أرض مدينة المعارض بدمشق، ويعتبر منصة مهمة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي تمكّن الخبراء والمختصين في قطاع النفط من تبادل المعلومات والأفكار في هذا المجال، ويجمع نخبة من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية للنظر في استراتيجيات قطاع الطاقة.

وتنظم المعرض مجموعة “مشهداني” التي تقدم خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدة في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى “المجموعة” إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها في الجمهورية العربية السورية والوطن العربي وليس مجرد تقديم خدمة فحسب.

الشريك الإعلامي الحصري شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

 

شاهد أيضاً

اجتماعات إيرانية – سورية لتعزيز التعاون النفطي في “سيربترو 2021”

شام تايمز – هزار سليمان شهد معرض سورية الدولي للنفط والغاز “سيربترو 2021″ الذي اختتم …