وضع القسم الأول لمشروع الري تحت التجريب في سهول حلب الجنوبية

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

أطلقت وزارة الموارد المائية بحضور الوزير “تمام رعد”، ومحافظ حلب “حسين دياب” صباح اليوم الضخ التجريبي للقسم الأول من مشروع /7400/ هكتار، والذي يروي 3000 هكتار من الأراضي الزراعية في ريف حلب الجنوبي، تمهيداً لوضعه في الخدمة بشكل نهائي خلال الأيام القادمة.

وأكد وزير الموارد المائية “تمام رعد” في تصريح للصحفيين، أن المياه ستصل لري 1400 هكتار من الأراضي الزراعية المستهدفة خلال 48 ساعة، على أن تصل تباعاً كميات المياه المتبقية إلى باقي المساحة والبالغة /1600/ هكتار خلال أسبوعين تقريباً، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد من منظومات الري الحديثة الموفرة للمياه.

وأوضح المهندس “لؤي بركات” في تصريح لـ “شام تايمز”، أن هذا المشروع له أهمية ودور كبير في قطاع الري والزراعة، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتغلب على الحصار الخانق الذي فرضته الدول المعادية، وأن هذا المشروع سيكون له انعكاس مباشر لعودة الأهالي لبيوتهم.

وبين “بركات” أنه تم البدء بهذا المشروع عام 2004 وانتهى عام 2010، وتوقف خلال السنوات الماضية نتيجة الحرب الإرهابية الظالمة التي تعرضت لها سورية، مبيناً أنه تم البدء بإعادة التأهيل مع شركة الانشاءات العسكرية من خلال عقد بقيمة /1.2/ مليار ليرة سورية، وسيتم استكمال المشروع لإعادة تأهيل /4400/ هكتار المتبقية خلال العام القادم.

شاهد أيضاً

شركة تصنيع العنب بحمص تستلم 8200 طن عنب

شام تايمز – متابعة تواصل الشركة العامة لتصنيع العنب في حمص عمليات استلام محصول العنب …