محافظة الحسكة تبحث تعزيز التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

شام تايمز – الحسكة – أحلام حسين

بحث محافظ الحسكة غسان خليل مع رئيس مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في محافظة الحسكة د.سامي الأسود، سبل تعزيز التعاون القائم وزيادة الدعم الخدمي للمواطنين.

وأكد المحافظ على ضرورة الاستمرار في التعاون البناء وزيادة الدعم المقدم للمستوصف العمالي والمركز الطبي المحدث “اللؤلؤة” من حيث التجهيزات الطبية والأدوية، وبما يساهم في زيادة نسب استيعاب المواطنين المراجعين وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وتحدث الأسود عن التسهيلات التي توفرها المحافظة وأهميتها في إنجاح عملهم والحرص على تطوير التعاون والوقوف على الاحتياجات وتنفيذها وفق الأولوية، لاسيما في جانب الصحة الإنجابية، ودعم المراكز الصحية، والاستمرار في تقديم الدعم الممكن للمشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذها بعض الجمعيات الخيرية الشريكة.

من جهته لفت مدير الصحة الدكتور “عيسى خلف” إلى أولويات العمل والتعاون مع صندوق السكان كاستمرار الدعم في مجال الصحة الإنجابية، ودعم المرأة، ورعاية الحوامل، وتوفير الأدوية المزمنة، لمرضى الضغط والسكري والقلب، وتفعيل عمل العيادات الخارجية المتنقلة لتأمين خدمة المواطنين في الأرياف، وتوفير الخدمات الصحية لهم.

فيما أشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل “إبراهيم خلف” إلى أهمية تجديد المشاريع التشاركية التي نفذت بالتعاون مع الصندوق، وعدد من الجمعيات الخيرية، إضافة لإقامة مشاريع جديدة خدمة لأهالي المحافظة.

يشار إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يعمل على دعم الجهود الحكومية المبذولة في المحافظة بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما في مجالي الصحة ودعم المشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذها بعض الجمعيات الخيرية.

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة إلى 71 قتيلاً و67 مصاباً في باكستان

شام تايمز – متابعة ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة والبرق في باكستان إلى 71 قتيلاً …