“على صفيح ساخن” ما له وما عليه في أمسية حوارية

شام تايمز- محمد حسن

كرم “غاليري مصطفى علي” بالتعاون مع مؤسسة “سيار” أسرة مسلسل “على صفيح ساخن” خلال أمسية حوارية مساء أمس السبت، حيث حاور الإعلامي “ملهم الصالح” مخرج العمل “سيف الدين سبيعي” والكاتب “علي وجيه” وبعض فناني المسلسل متناولاً فكرة العمل ومضمونه.

وخلال اللقاء نفى مخرج العمل سبيعي وجود جزء ثاني له إلى الآن، منوهاً بأن الأمر يعود للشركة المنتجة.

وفيما يتعلق بشارة المسلسل قال سبيعي “لم ألجأ إلى الشارة المغناة في العمل لأنها أصبحت تتحول إلى تجارة يسوق لها عبر العمل، وأنا أفضل في أعمالي القادمة اختصار وقت الشارة ليصل إلى 15 ثانية”.

وأوضح “سيف” أنه لم يتم استبعاد الفنانة جفرا يونس من العمل، بل اعتذرت بسبب إصابتها بفيروس كورونا، لذلك تم استبدالها بممثلة أخرى حيث كان من السهل إعادة تصوير المشاهد كونها لم تصور أكثر من أربع أو خمس مشاهد.

بدوره قال الكاتب “علي وجيه” لشام تايمز “أردنا أن نضوي على عالم مهمش ومنسي فكلنا نرى جامعي القمامة لكننا لم نغوص في عالمهم السري وكيف يعيشون حياة صعبة جداً”، وأضاف “أن الرقابة كانت متعاونة جداً، على رغم  حساسية الفكرة التي يطرحها العمل”.

وعن الصعوبات التي واجهت الفنان “عبد الرحمن قويدر” خلال التصوير صرح لشام تايمز أن شخصيته بالمسلسل صعبة جداً لأنها تعتبر من الشخصيات المركبة، فهي دائماً متواجدة بمكبات القمامة بالإضافة إلى ظروف الجو غير المساعدة أبداً، وعن أصعب مشهد أداه بالعمل أكد أنه كان مشهد “الحفرة”.

وتحدث “سليمان رزق” عن تجربته بالمسلسل معرباً عن سعادته بالنجاح الذي حققه العمل، وقال أنه تلقى نصائح كثيرة أثناء مرحلة التصوير يعتبر أهمها نصيحة والدته الفنانة “أمانة والي” لا تخبي مشاعرك وأطلق العنان لها”.

يذكر أن مسلسل “على صفيح ساخن” حصد على المراتب الأولى في نسب المشاهدة على المستويين المحلي والعربي، والعمل تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج سيف سبيعي، وبطولة سلوم حداد، باسم ياخور، أمل بوشوشة، عبد المنعم عمايري، يامن الحجلي، نظلي الرواس، ميلاد يوسف، يزن خليل، سليم صبري، علياء سعيد، عبد الفتاح المزين، جنى العبود، عدنان أبو الشامات…. وغيرهم.

شاهد أيضاً

الكمان يعزف ألحاناً استثنائية في حفل المايسترو “نظير موّاس”

شام تايمز – حمص – هبة الحوراني “طلعلي البكي” مقطوعة موسيقية للسيدة فيروز بدأ على …