كهرباء الحسكة تتحسن بعد ارتفاع منسوب تخزين مياه سد الفرات

شام تايمز- الحسكة- أحلام حسين

شهدت محافظة الحسكة تحسناً ملحوظاً في ساعات التغذية الكهربائية وفق برنامج التقنين الذي تعتمده شركة كهرباء الحسكة، وذلك نتيجة تحسن الوارد الكهربائي القادم من سد الطبقة في ريف محافظة الرقة.

وأوضح مدير عام شركة الكهرباء بالحسكة المهندس أنور العكلة لـ “شام تايمز” أن 30 ميغا واط ساعي، وصلت إلى محافظة الحسكة خلال فترة الظهيرة، وأضاف “العكلة” نتوقع زيادة الكمية بعد منتصف الليل إلى فجر السبت تصل إلى 50 ميغا واط ساعي.

ولفت “مدير شركة الكهرباء” إلى أن التحسن الملحوظ في واقع التغذية الكهربائية في محافظة الحسكة، يعود إلى تشغيل عنفات التوليد الكهربائي في سد الطبقة نتيجة ارتفاع منسوب تخزين المياه في سد الفرات.

وأضاف ” العكلة” ستساهم هذه الزيادة في كمية الوارد الكهربائي في سد الطبقة في تحسن واقع التغذية الكهربائية للمشتركين من جهة، ومن جهة أخرى بتغذية الخطوط الكهربائية في مدن ومناطق المحافظة تباعاً.

يشار إلى أن ساعات تزويد مشتركي مدينة الحسكة وصلت يوم أمس إلى ١٢ساعة متفرقة وخاصة خلال ساعات الليل، بعد مناشدات المواطنين بتزويدهم بالتيار الكهربائي خارج الأوقات المخصصة لتشغيل المولدات في الأحياء.

يذكر أن محافظة الحسكة شهدت خلال الأيام الماضية انقطاعاً تاماً للتيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة وقطع الماء القادم من محطة آبار علوك في ريف مدينة رأس العين المحتلة من قبل جيش الاحتلال التركي وميليشياته.

شاهد أيضاً

لبنان.. استشهاد مواطن إثر غارتين للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة استشهد مواطن لبناني، اليوم السبت، إثر غارة شنها العدو الإسرائيلي على …