كورنيش طرطوس يخلع ثوب التلوث

شام تايمز- متابعة

أغلقت ورشات الشركة العامة للصرف الصحي الفوهة الكبيرة الموجودة خارج سور كورنيش طرطوس، بعد استكمال توصيل الخطوط الرئيسية للصرف الصحي ومرور أكثر من شهرين على فتح فوهات صرف صحي على الكورنيش، وانبعاث الروائح الكريهة.

مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي في طرطوس “منصور منصور” أكد أن محطة ضخ مشوار هي واحدة من ثلاث محطات معالجة، يتم العمل بها في المحافظة وهي الغمقة والعجمي، مهمتها استقبال مياه الصرف الصحي من جنوب مدينة طرطوس ومن محاذاة مشفى الباسل، ليتم رفعها وضخّها إلى محطة ضخ مشوار التي بدورها تضخ مياه الصرف الصحي لمحطة المعالجة المركزية الموجودة خارج المدينة شمال مكتب الدور.

ورأت وزارة الموارد المائية مع المحافظة ومجلس مدينة طرطوس أن يتم ضخ المياه إلى خارج المدينة لموقع محطة المعالجة، كحل إسعافي لتصريف مياه الصرف الصحي وإزالته من الكورنيش البحري، بحسب قوله.

وأضاف “منصور”: نقوم حالياً بضخ مياه الصرف الصحي أثناء فترات التغذية الكهربائية، إلى حين انتهاء الأعمال بمحطة المعالجة”، بحسب ما نقل موقع “أثر برس”.

وأفاد “منصور” أن الهدف من إزالة مياه الصرف الصحي من الكورنيش وضخها إلى خارج المدينة، التخفيف من التلوث وتخليص الكورنيش من الروائح الكريهة المنبعثة من فوهات التصريف المطري.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …