“المقداد” يتسلم أوراق اعتماد الرئيس الجديد لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية

شام تايمز – متابعة

تسلم وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد” صباح الخميس، أوراق اعتماد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديد في دمشق “كريستوف مارتن”.

وتباحث الجانبان حول تعزيز التعاون بين سورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وتطوير العلاقة المتينة والإيجابية بين الطرفين من خلال اعتماد الثقة المتبادلة والتفاعل المستمر حول كافة الأنشطة التي تقوم بها اللجنة في سورية.

وأشاد “المقداد” بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتمنى لرئيس البعثة الجديد النجاح في مهامه، مؤكداً أهمية التنسيق والتعاون المتواصل مع الحكومة السورية لضمان تحقيق النتائج المرجوة من عمل اللجنة وزيادة فعالية تواجدها في جميع المناطق السورية.

وشكر “المقداد” رئيس البعثة السابق “فيليب سبوري” على ما بذله من جهود لتعميق التعاون خلال عمله في دمشق، والدفع بالعلاقة بين الحكومة السورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر قدماً، متمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة مع اللجنة الدولية.

وفي السياق أكد “مارتن” أنه يتطلع للعمل في سورية ولا سيما أن بعثة اللجنة في سورية هي الأكبر حجماً على مستوى العالم، معتبراً أن هذا دليل اهتمام اللجنة الدولية بالسعي الجاد من أجل تحقيق الأهداف الإنسانية للصليب الأحمر الدولي، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …