“الأعلاف” ترفع سعر شراء محصول الشعير من الفلاحين مجدداً

شام تايمز – متابعة

رفع مجلس إدارة المؤسسة العامة للأعلاف سعر شراء محصول الشعير من الفلاحين إلى 880 ليرة سورية للكيلو الواحد بعد أن كان سعره 800 ليرة، وذلك لإعطاء الفلاح ثمن الأكياس سواء كانت قديمة أو جديدة، حيث أصبحت المؤسسة جاهزة لاستلام المحصول من الفلاحين وتسليم ثمنه خلال 24 ساعة.

وبحسب المؤسسة العامة للأعلاف، الهدف من رفع السعر تشجيع الفلاحين على بيع محصولهم الى المؤسسة وتأمين حاجتها من مادة الشعير لتوفيرها للثروة الحيوانية خلال فصل الشتاء وتأمين حاجة معامل تصنيع الأعلاف التابعة للمؤسسة.

المدير العام لمؤسسة الأعلاف “عبد الكريم شباط” أوضح أن المؤسسة افتتحت مراكز عدة لاستلام المحصول من كافة المحافظات، مضيفاً أن المحاصيل الزراعية بما فيها القمح والشعير تأثرت بالتغيرات المناخية هذا العام نتيجة انخفاض معدل الهطولات المطرية.

وفي 12 آذار الماضي، قرر مجلس الوزراء رفع سعر شراء محصول القمح من الفلاحين لموسم 2021، ليصبح 900 ليرة سورية للكيلو غرام، مقسمة على 800 ليرة “سعر شراء”، ومنح مكافأة تسليم 100 ليرة لكل كيلو غرام، لمن يسوق القمح إلى مراكز مؤسسة الحبوب، بما يمكن من استجرار أكبر كمية ممكنة من المحصول ومساعدة الفلاحين على تأمين مستلزمات الإنتاج.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …