محافظة دمشق تطرح حلاً بديلاً عن المواقف المأجورة

شام تايمز – متابعة

أكد مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق “ياسر بستوني” أنّ الموظف الذي لا يرغب باستخدام المواقف المأجورة لركن سيارته خلال فترة عمله، بإمكانه الاتجاه إلى مرائب محافظة دمشق والتي تغطي مساحات ومواقع عديدة من المدينة بما فيها مرآب المواصلات بشارع “الحمراء”، ومرآب “عرنوس”، ومقابل فندق “الشام”، حيث يمكن للموظف الاشتراك بأحدها.

وأضاف “بستوني” أنه بالنسبة للجادات والشوارع الفرعية ستكون مجانية لركن السيارات، كون المواقف المأجورة تم تحديدها في الشوارع الرئيسية ذات الطابع التجاري والخدمي تخفيفاً للازدحام الحاصل، كاشفاً عن استهداف مواقف جديدة مأجورة بما فيها “شارع الباكستان” و”29 أيار، وشارع “العابد” وساحة “عرنوس”، فضلاً عن منطقة “الشيخ سعد” ومحيط “الشام سيتي سنتر”.

وفي 3 حزيران الجاري، أعلنت محافظة دمشق إطلاق خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بالمدينة، موضحةً أنّ مواقف السيارات الجديدة ستكون مأجورة من الساعة الـ 9 صباحاً حتى الـ 9 مساءً، في حين ستكون مجانية لأهالي المنطقة لركن سياراتهم خلال ساعات الليل وحتى الـ 9 صباحاً.

وفي كانون الثاني 2020، صدّق المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق على العقد المتضمن مشروع خدمة المواقع المأجورة في بعض شوارع دمشق، بمبلغ سنوي وصل إلى 2.1 مليار ليرة سورية.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …