تحذيرات من الذروة الرابعة لفيروس كورونا في حال عدم التقيد بالإجراءات

شام تايمز – مارلين خرفان

تراجع معدل الإصابات بفايروس “كورونا” في سورية، حسب بيانات وزارة الصحة، حيث سجلت الوزارة، الأحد، 20 إصابة جديدة، وشفاء 5 حالات ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس، وبلغ عدد الإصابات المسجلة حتى الأن 24659، شفيت منها 21635 وتوفيت 1793 حالة.

مدير مشفى المواساة الدكتور “عصام الأمين” أكد لـ “شام تايمز” تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19 المشتبهة سواء من حيث المراجعة أو القبول، والتي تراجع المشفى منذ أسبوعين، بنسبة 50% تقريباً.

وأوضح “الأمين” أنه تم أمس إعادة العمل في العيادات الخارجية والعمليات الباردة في مستشفى المواساة بعد أن توقفت خلال الموجة الثالثة من الوباء مع نهاية آذار الماضي، علماً أن المنحنى بدأ يتسطح مع بداية شهر أيار.

وحذر مدير مشفى المواساة من الدخول بذروة رابعة إذا لم يتم التقيد بالإجراءات الاحترازية، معتبراً أن السلاح الوحيد هو الإجراءات الوقائية، حيث لا يوجد دواء نوعي، ومن المفترض أن يتلقى اللقاح 60% من المواطنين.

يشار إلى أنه سُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

قطاع الأدوية في خطر.. والمواطن يدفع الثمن!

شام تايمز – مارلين خرفان علت أصوات أصحاب معامل الأدوية خلال اجتماعهم مع رئيس المجلس …