افتتاح 3 مراكز لشراء الأقماح و3 لتسليم الأكياس في القامشلي

شام تايمز – متابعة 

أكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في القامشلي “عبد الله عواد العبد الله” أنه تم افتتاح ثلاثة مراكز لشراء الأقماح من الفلاحين، هي “الطواريج وجرمز والثروة” وافتتاح ثلاثة مراكز لتسليم الأكياس هي مركز “الثروة ومركز الشركة ومركز جرمز”، وفقاً لوكالة “سانا”.

ولفت “العبدالله” إلى أنه ستتم إعادة قيمة الأكياس غير المستجرة من المؤسسة إضافة للأكياس القديمة بسعر 2000 ليرة سورية، في حال توريد المحصول من قبل الفلاح.

وكشف مدير المؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب “يوسف قاسم” لـ “شام تايمز”، في وقت سابق، عن وجود 45 مركزاً في جميع المحافظات السورية، إضافة إلى وجود فريق مدرّب ومؤهل ومستعد لتلقي أي شكوى من قبل الفلاحين ومعالجة أي صعوبات تظهر بشكل مباشر ومتابعة جميع المشاكل، موضحاً أنه تم توزيع المحروقات إلى كافة المحافظات وتحديداً مادة المازوت لتسهيل عمل الفلاحين بالكامل.

يشار إلى أن سورية تستهلك 2.5 مليون طن من القمح سنوياً، بحسب تقديرات سابقة، ويتم تأمين بعضها من القمح المحلي فيما تستورد الباقي، وذلك بعدما كانت مكتفية ذاتياً قبل الحرب عليها بإنتاج يصل إلى 4 مليون طن سنوياً مع إمكانية تصدير 1.5 مليون طن منها، ناهيك عن حاجة القطاع الزراعي إلى 368 مليون ليتر مازوت، كما يحتاج إلى 387056 طناً من بذار القمح منها البعل والسقي البعل.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …