عودة سباق الخيول العربية الأصيلة إلى سورية

شام تايمز – متابعة

بعد توقف دام ١١ عاماً يعود سباق الخيول العربية الأصيلة إلى مضمار الفروسية بمدينة الأسد الرياضية في اللاذقية، الجمعة في الرابع من حزيران الساعة ٣ ظهراً.

وأكد نائب رئيس الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة “طارق عبد الرحيم” أن السباق سيتم بمشاركة أكثر من ٦٠ مشاركاً ومن مختلف المحافظات السورية، مضيفاً: “جاءت هذه العودة بعد تأهيل المضمار من قبل الاتحاد الرياضي وبالتعاون مع الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة”.

وأوضح “عبد الرحيم” أن دور الجمعية في هذا السباق فني، حيث تقوم الجمعية بتسجيل الخيول وتصنيفها وسيكون هناك ٧ أشواط للسباق وبمسافات مختلفة تبدأ من ١٢٠٠-١٦٠٠-١٨٠٠-٢٢٠٠م، وكل درجة مصنفة من الخيل يكون لها أعمار ومسافات محددة، بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

وأفاد “عبد الرحيم” أن هذا النشاط تجريبي وسيكون هناك عرض من فريق الشرطة مدة نصف ساعة تقريباً وبعدها يبدأ سباق الدور الثالث بعد أن أقيم سباق الدور الأول في دمشق والدور الثاني في حماة بمناسبة الاستحقاق الرئاسي، قائلاً: “هناك سباق آخر في ٣٠/٧/٢٠٢١ بمناسبة أداء القسم للسيد رئيس الجمهورية، وفي حال أقيم مهرجان المحبة ستكون لنا مشاركة بالتأكيد”.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …