55 جريح حرب يتأهبون لامتحانات شهادة التعليم الأساسي

شام تايمز – متابعة

تستعد القاعات الامتحانية في جميع المحافظات السورية غداً الأحد، لاستقبال العشرات من جرحى الحرب والذين سيخوضون امتحانات التعليم الأساسي بعد عام دراسي مليء بالتحدي والجهد والتحصيل العلمي.

وبلغ عدد جرحى العجز الكلي الراغبين بتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي بدعم من مشروع جريح الوطن 55 جريحاً موزعين في محافظات درعا، حلب، اللاذقية، حماة، حمص، طرطوس، دمشق وريفها.

ويتولى فريق مشروع جريح الوطن تأمين وصول الجرحى للمراكز الامتحانية، كما يقوم بالتنسيق المسبق مع وزارة التربية ليقدم هؤلاء امتحاناتهم في مراكز محددة تتواءم مع وضعهم الصحي وتضمن سير العملية الامتحانية بيسر وسهولة، وبمساعدة مستكتبين ومستقرئين خصصهم المشروع للجرحى الذين لا تسمح حالتهم الصحية بالكتابة والقراءة بشكل منفرد، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

يٌشار إلى أنه تحت رعاية الرئيس “بشار الأسد”، بدأت أولى الشراكات الاستراتيجية لتنفيذ هذا المشروع بين وزارة الدفاع والأمانة السورية للتنمية والتي كانت بمثابة المحرك الأساسي للمشروع.

ومشروع جريح وطن الآن ليس مرتبطاً بوزارة محددة ولا يقتصر على جرحى ومصابي القوات المسلحة فقط وإنما يشمل جميع جرحى الوطن.

ويهدف المشروع إلى التكامل مع الجرحى الذين تعرضوا للإصابة منذ بداية الحرب الإرهابية المفروضة على الدولة والمجتمع. وهو ليس طبياً فقط، إذ يشكل العلاج جزءاً من الخدمات التي يقدمها، حيث يرعى الجريح والمصاب بعد تخريجه من المشفى ويرافقه إلى المنزل وفي حياته اليومية حتى يصبح قادراً على المشاركة والاندماج في المجتمع كما كان قبل الحرب والإصابة.

شاهد أيضاً

دمشق.. وفاة شاب وإصابة 5 أشخاص نتيجة الرياح القوية

شام تايمز- متابعة توفي شاب وأصيب 5 أشخاص إضافة إلى وقوع أضرار مادية ببعض السيارات …