“مرعي”: قبلت بنتائج الانتخابات وأبارك للرئيس “الأسد” وسنعمل معاً لبناء سورية الحديثة

شام تايمز – حسن عيسى

أكد المرشح السابق في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2021 “محمود مرعي”، السبت، أن الشعب السوري قال كلمته في الانتخابات، مهنئاً باسم المعارضة الوطنية الرئيس “بشار الأسد” بالقول: “كلنا أمل أن نعمل معاً لعقد مؤتمر حوار سوري سوري في دمشق بحضور المعارضة الوطنية الداخلية والخارجية، ونأمل أن نعمل معاً لعودة اللاجئين وإعادة الإعمار ورفع للعقوبات المفروضة علينا”.

وقال “مرعي” خلال مؤتمر صحفي عقده في دمشق اليوم: “بالأمل نعمل من أجل بناء دولة مواطنة وتعميق مفهوم المواطنة، ونؤكد على الثوابت الوطنية المتضمنة وحدة سورية أرضاً وشعباً، ومنع سرقة ثرواتنا من قبل الاحتلال التركي وحكومة شمال الفرات، ونحن مع فصل السلطات وتفعيل الحياة السياسية كمعارضة وموالاة، ونضع يدنا بيد الدولة السورية لتكون سورية لكل السوريين بغض النظر عن الانتماء”.

وأضاف “مرعي” أن سورية دولة تعددية تشاركية، والمعارضة التي تتبع لاستخبارات خارجية تعمل لأجندات خارجية ولا تمثل أحد، منوهاً أن الغرب رفض الانتخابات، وبعضهم منع السوريين من المشاركة فيها وانتخاب ممثل لهم، قائلاً: “نحن لا نعول عليها لأننا نعتمد على إعادة بناء سورية والوقوف في وجه الاحتلال بعد 10سنوات من الحرب”.

وشدد “مرعي” على أن هذه أول مرة يترشح فيها معارض ومعتقل سوري للرئاسة، وهذه أول مرة يصوت له مجلس الشعب وتسمح له الحكومة بالتحدث للإعلام ووضع الصور وإقامة الحملات الانتخابية.

وأشار “مرعي” إلى أن الرئيس “الأسد” له شعبية، وصمد عشر سنوات في وجه الإرهاب، ولم يغادر سورية، وحرر جزء من التراب السوري، مؤكداً أن المعارضة الوطنية ستقف معه لتحرير باقي الأجزاء، مضيفاً: “نضع يدنا بيد الرئيس الأسد لطرد الاحتلال وإعادة بناء سورية بكافة النواحي”.

وأردف “مرعي”: “لا نريد دستوراً خارجياً لسورية يكتبه الغرب، ولا نريد معارضة تضع العلم التركي وعلم الانتداب خلفها، ويوجد في المعارضة الخارجية والائتلاف شخصيات مهمة أيدت برنامجي الانتخابي لن أذكر أسماءهم، ونريد لهؤلاء أن يكونوا معنا في دمشق للوصول إلى حل سياسي سوري”.

وختم “مرعي” بالقول: “نأمل من القيادة أن تضع يدها بيد المعارضة للبناء وإعادة الإعمار، وهناك برنامج محدد لهذا الأمر، وعندما يكون هناك تفاعل سياسي ومؤتمر حوار وطني سنشهد الكثير من التغيرات السياسية تجاه سورية”.

يذكر أن سورية أنجزت استحقاق الانتخابات الرئاسية في الـ 26 من أيار الجاري، وحقق الرئيس “بشار الأسد” فوزاً بنسبة 95,1 % من الأصوات، بحسب إعلان رئيس مجلس الشعب “حمودة صباغ” في اليوم التالي على انتهاء العملية الانتخابية، ووسط أجواء احتفالية شارك بها ملايين السوريين على امتداد جغرافيا الدولة.

شاهد أيضاً

مصرف التسليف الشعبي يوقف طلبات قروض الطاقة

شام تايمز- متابعة  أعلن مصرف التسليف الشعبي ،أمس الإثنين، إيقاف الإحالات من صندوق دعم الطاقة …