الجعفري يستقبل وفداً مصرياً لمواكبة الانتخابات

شام تايمز – متابعة

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين “بشار الجعفري”، أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد هو قرار وطني مستقل، واستحقاق دستوري غير خاضع للضغوط والابتزاز الخارجيين.

وأوضح “الجعفري” خلال لقائه وفداً من الإعلاميين والمحللين السياسيين المصريين، الذين يزورون سورية لمواكبة الانتخابات، أن ما تشهده هذه العملية هو تأكيد على تمسك سورية بقرارها الوطني المستقل، وترسيخ ذلك في الحياة السياسية الوطنية، ورفض لكل محاولات القوى المعادية لسورية النيل من استقلالها وسيادتها، وإفشال للمؤامرات الرامية لخلق فراغ دستوري في البلاد، وفقاً لوكالة “سانا”.

وشكر “الجعفري” الوفد المصري على مشاركته في مواكبة هذا الاستحقاق، مشيراً إلى أهمية حضورهم، مؤكداً حرص سورية الدائم على تعزيز العلاقات الثنائية والقواسم المشتركة مع مصر، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين والأمة العربية.

من جانبهم أشاد أعضاء الوفد بما شاهدوه من أجواء ديمقراطية في هذا الاستحقاق، مؤكدين أن سورية كانت دائماً وستبقى صاحبة الدور المهم في السياسة الإقليمية والدولية والدور المركزي في العمق العربي، مشددين على ثقتهم بأنها ستنجح في ممارسة حياتها السياسية المستقلة، لافتين إلى أن الشعب المصري يقف دائماً مع أشقائه السوريين، ويرفض كل ما تتعرض له سورية من حصار جائر على مختلف الصعد.

يشار إلى أن المراكز الانتخابية على امتداد الجمهورية العربية السورية، افتتحت أبوابها، الأربعاء 26 أيار، عند السابعة صباحاً، وبدأت حشود المواطنين بالتوافد إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات الرئاسة، التي ترشح إليها كل من السيد “عبد الله سلوم عبد الله” والسيد “بشار حافظ الأسد” والسيد “محمود أحمد مرعي”.

شاهد أيضاً

مع اقتراب عيد الميلاد.. المرأة الحلبية تتفنن بمنتجاتها الحرفية في معرض الأشغال اليدوية

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي أعمال يدوية، مأكولات منزلية، إكسسوارت، شجرة الميلاد …