“الجعفري” يلتقي وفداً خارجياً ويبحث معه حيثيات الانتخابات

شام تايمز – متابعة

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين “بشار الجعفري”، خلال استقباله وفداً يضم مجموعة من الزوار من جنسيات أمريكية وأوروبية وكندية وأفريقية، على أهمية حضورهم الانتخابات ليشهدوا بأعينهم حسن سير هذه العملية الدستورية.

وشدد “الجعفري” على أن هذا الاستحقاق هو تطبيق لما ينص عليه الدستور السوري، وتعبير عن التزام الحكومة بتنفيذ أحكام الدستور بما يضمن للمواطنين السوريين، ممارسة حقهم الانتخابي وإفشال المخططات الرامية إلى خلق فراغ دستوري في البلاد، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكد “الجعفري” أن كل محاولات القوى التي تستهدف سورية وحلفاءها للتشويش على هذه العملية الدستورية، لم ولن تؤثر في حسن سير هذا الاستحقاق، وأنها لن تنال من عزيمة وتصميم الحكومة والشعب على الحفاظ على استقلالية القرار الوطني السوري، في أي جانب من جوانب السيادة الوطنية.

وقدّم “الجعفري” للوفد الضيف عرضاً سياسياً شاملاً، عما تتعرض له سورية من مؤامرات وحرب إرهابية منذ عشر سنوات، وما قامت به القيادة السورية والجيش والشعب لمواجهة تلك الاستهدافات، وتحقيق الانتصار تلو الآخر ولا سيما في محاربة الإرهاب نيابةً عن العالم كله.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد من مغتربين سوريين وأجانب قناعتهم وتفهمهم لما تم عرضه، وأن بعض الدول الغربية ارتكبت أخطاء كبيرة تجاه سورية التي طالما كانت مثالاً أنموذجاً للوحدة الوطنية وحماية المواطنين.

ويزور هذا الوفد إضافةً للعديد من الوفود الغربية والعربية الأخرى، سورية، للمشاركة في مواكبة وتغطية مجريات الاستحقاق الدستوري لانتخاب رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن يكون يوم 26 أيار الجاري، موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، بعد أن تم إجراؤها، الخميس 20 أيار في السفارات والقنصليات السورية خارج البلاد.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …