ميليشيا “قسد” تواصل اعتداءاتها في الجزيرة السورية

شام تايمز – متابعة

تواصل ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي اعتداءاتها على المدنيين في المناطق التي تحتلها، حيث اختطفت عدداً من المدنيين في قرية “الزر” بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر أهلية، أن مجموعات من ميليشيا “قسد” نفذت حملة مداهمة وتفتيش لعدد من منازل المواطنين، واختطفت 25 مدنياً واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وداهمت مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” مدعومة بالطيران المروحي للاحتلال الأمريكي في 11 من الشهر الجاري منازل المواطنين في القرية المذكورة، واختطفت عدداً من المدنيين.

وفي السياق أقدمت ميليشيا “قسد” على تهريب المئات من رؤوس الأغنام عبر معبر “الوليد” غير الشرعي، إلى مناطق في شمال العراق، تزامناً مع ممارسات الاحتلال التركي وسرقته لثروات سورية من المشتقات النفطية.

واستولت سابقاً المليشيات على الثروة الحيوانية بدعم من الاحتلال الأمريكي، في المناطق التي تنتشر فيها في الجزيرة السورية وأقدمت على تهريب أعداد كبيرة منها إلى الأسواق التركية وشمال العراق، إضافةً لاستيلائها على الثروات الباطنية والمحاصيل الاستراتيجية من قمح وشعير.

وأفادت مصادر محلية أن الميليشيا أخرجت تلك الأغنام بالتزامن مع خروج رتل لقوات الاحتلال الأمريكي محمل بالقمح السوري المسروق من الجزيرة باتجاه الأراضي العراقية أيضاً.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي في وقت سابق رتلاً مؤلفاً من 15 شاحنة محملة بالقمح بينها شاحنات مغطاة إلى العراق عبر معبر “الوليد” غير الشرعي، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …