إقبال كبير للناخبين السوريين في السفارة السورية بالإمارات

خاص – شام تايمز – ديما مصلح

فتحت السفارة السورية في الإمارات، صباح الخميس، صناديق الاقتراع أمام السوريين المقيمين في دولة الإمارات للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم في انتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية.

المحامي المغترب في دبي “محمد أسعد” أوضح لـ “شام تايمز” أن المشاركة بالانتخابات حق وطني لكل مواطن سوري، لينتخب المرشح المناسب الذي سيبني مستقبل سورية بعد حرب استنزفت الاقتصاد والخدمات وحتى المشاعر والاحاسيس، مؤكداً أن الانتخابات تجري في القنصلية السورية بدبي بشكل منظم، قائلاً: “انا كمغترب يحق لي أن أدلي بصوتي وأنتخب المرشح الذي يمثلني”.

بدوره أكد المغترب السوري في دبي “علاء حسن” لـ “شام تايمز”، أن الانتخابات مهمة في حياة كل مواطن سوري، ومراكز الانتخابات كانت منظمة، مشيراً إلى أن الحكومة الامارتية سهّلت لجميع السوريين حقهم الدستوري في الانتخابات ضمن السفارة السورية، موضحاً أن الإقبال الكبير على الانتخاب دليل على صلابة السوريين وقدرتهم على الاستمرار ببناء الوطن.

المغترب السوري “هيثم علي” في إمارة العين بين لـ “شام تايمز”، أن الانتخابات حق وواجب على كل مواطن سوري شريف سواء داخل القطر أو خارجه، مشدداً على أن الإدلاء بالأصوات يشكل جانباً مهماً من جوانب التعبير عن الرأي، والانتخابات هي رسالة للغرب أن سورية قوية، وستبقى قوية رغم كل الضغوط التي مرت بها خلال الحرب.

بدوره أوضح المغترب السوري في دبي “نايف محمد” لـ “شام تايمز”، أن الانتخابات مهمة وحق وواجب على كل مواطن سوري أن يدلي بصوته، منوّهاً إلى أن السفير السوري في الإمارات أشرف على كافة التجهيزات في المراكز الانتخابية ليسهل على المغترب العملية الانتخابية، علماً أن العملية الانتخابية ضمن السفارة جرت وفق شروط الصحة والسلامة للحفاظ على صحة الناخبين وخاصة فيما يتعلق بفايروس كوفيد 19.

المغترب “محمد الأحمد” قال: “إن المشاركة في الانتخابات واجب على كل مواطن شريف داخل القطر أو خارجه، لأنها تمثل مستقبل الوطن والمواطن، وسنختار المرشح المناسب الذي يعرف متطلبات شعبه بالدرجة الأولى، ويهدف إلى توفير المستوى المعيشي الذي يليق بشعبه، متمنياً أن تعود سورية كما كانت سابقا ًبألقها وسموها.

يُشار إلى أن السفارة السورية في أبو ظبي افتتحت صندوقها الانتخابي عند الساعة 7 صباحاً، وبدأ توافد المواطنين تباعاً بأعداد كبيرة، قادمين من مختلف المدن والمناطق الإماراتية، مؤكدين ضرورة مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية.

يُذكر أن السفارات السورية في الخارج، بدأت الخميس 20 أيار، بافتتاح صناديق الاقتراع أمام المواطنين السوريين المقيمين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2021.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …